عادي
«الغذاء العالمي» يعد بتقديم تدخلات إنسانية للنازحين في مأرب

ميليشيات الحوثي تصعّد أعمالها العدوانية في تعز ولحج

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»:
قُتل وأصيب أربعة من أسرة واحدة في قصف لميليشيا الحوثي على قرية في تعز، وفجر قصف آخر جسراً بين محافظتي تعز ولحج، فيما فشلت الميليشيات في استحداث مواقع لها غرب محافظة لحج، جنوب اليمن، بينما تعهد مسؤول ممثل برنامج الغذاء العالمي بتقديم تدخلات إنسانية للنازحين في مأرب.

وذكر مصدر محلي في تعز أن امرأة قتلت وأصيب ثلاثة أطفال من أسرة واحدة بقصف حوثي استهدف منزلهم في قرية «حمر» بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز. كما فجرت ميليشيا الحوثي جسراً في خط «المغنية» وقطعت الطريق الرابط بين مدينة محافظتي تعز ولحج، الذي يمر عبر مناطق الراهدة، دياش، نجدي قفيل والوزف، وربوع حدابة ثم كرش في محافظة لحج.

وفي شمال غرب محافظة لحج أفشلت قوات الشرعية تحركات لميليشيات الحوثي ومحاولة استحداث مواقع لها في جبهة «حبيل حنش».

وأعلن الجيش الوطني اليمني أن دفاعاته أسقطت طائرة مسيرة تابعة لميليشيا الحوثي أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية شمال غرب محافظة مارب، شمال شرق اليمن. كما شنت ميليشيات الحوثي هجمات متقطعة خلال الأيام الماضية في جبهات محافظة مأرب، دون أن تحقق أي تقدم ميداني، حيث تتصدى لها قوات الجيش الوطني اليمني.

على صعيد آخر، زار ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن ريتشارد راغان، أمس، مخيم النقيعاء بمديرية الوادي في محافظة مأرب شرق اليمن.

ونقلت وكالة «سبأ» الناطقة باسم الحكومة أن راغان اطلع على الأوضاع الإنسانية للنازحين في المخيم الذي يضم 548 أسرة واحتياجاتهم، وحسب الوكالة فإن 50% من الأسر النازحة في المخيم لم يتم استيعابهم في قوائم المستفيدين من برنامج الغذاء العالمي.

وأكد ممثل برنامج الغذاء العالمي على حشد مزيدٍ من الدعم والتمويل من أجل تحسين ظروفهم المعيشية وتقديم المزيد من التدخلات الإنسانية.

وتعتبر محافظة مأرب من أكثر المحافظات اليمنية التي استقبلت أعداداً كبيرة من النازحين منذ اندلاع الحرب في اليمن، موزعين حسب وكيل المحافظة عبدالله مفتاح في تصريح سابق له على 145 مخيماً وحسب مفتاح فإن إجمالي عدد النازحين حتى عام 2021 يزيد على مليوني نازح. وطالبت السلطة المحلية في عدة مناسبات المنظمات الدولية بمزيد من التدخلات الإنسانية لتقديم الخدمات الغذائية والمياه والتعليم للنازحين حيث يعاني الكثير من النازحين نقصاً في الغذاء وعدم توافر تعليم لأبنائهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"