عادي
البنك يستثمر 300 مليون دولار في السوق الهندي

«الإمارات دبي الوطني» يتوسع في الهند بفرعين جديد

16:48 مساء
قراءة 3 دقائق
هشام القاسم وشاين نيلسون والحضور خلال الافتتاح
دبي: «الخليج»
أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، عن افتتاح فرعين جديدين لتقديم الخدمات المصرفية المتكاملة في جوروجرام وتشيناي في الهند. وأسهم استثمار البنك بما قيمته 300 مليون دولار في دعم خطة التوسع التي تعزز التزامه تجاه السوق الهندي بصفته أحد الأسواق الرئيسية التي تشهد نمواً متزايداً، وذلك في ظل العلاقات الثنائية الوطيدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند.
وتجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والهند علاقات استراتيجية واقتصادية طويلة المدى على مرّ السنين، والتي تم ترسيخها بشكل أكبر من خلال اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تم إبرامها بين البلدين مؤخراً.
ويُعدّ بنك الإمارات دبي الوطني البنك الوحيد الذي يتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً له ويحظى بحضور قوي في الهند، حيث كان قد دشّن أول فرع متكامل له في مومباي، المركز التجاري للهند في العام 2017، لتصبح الهند بذلك سادس دولة يحظى بنك الإمارات دبي الوطني بحضور محلي ملفت فيها، بعد كلٍ من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وسنغافورة والمملكة المتحدة بالإضافة إلى تركيا والنمسا وألمانيا من خلال استحواذه على «دينيزبنك» في عام 2019.
وبفضل انتشاره الجغرافي الموسّع وشبكته المكثّفة من الفروع في ممرات التجارة الرئيسية، سيحظى بنك الإمارات دبي الوطني بمكانة بارزة تؤهله تعزيز وتسهيل التبادل التجاري وتدفقات رأس المال الضخمة بين البلدين، وفي دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.
وقال هشام عبد الله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «كانت الهند تمثل دائماً سوقاً استراتيجياً لبنك الإمارات دبي الوطني، ولذلك فإنه من دواعي سرورنا توسعة نطاق عملياتنا من خلال افتتاح فرعينا الجديدين. وتتيح شبكتنا الدولية واسعة النطاق مزايا فريدة واستثنائية للشركات والأعمال الهندية، على اعتبار أننا البنك الوحيد في المنطقة الذي يحظى بحضور إقليمي راسخ في الأسواق التي تربطها بالهند علاقات تجارية واستثمارية هامة».
وأضاف القاسم: تعكس علاقتنا العميقة والطويلة الأمد مع الهند إلى حد كبير التعاون الإستراتيجي والتجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة مع الهند. وتحقق عمليات فرع بنك الإمارات دبي الوطني في الهند بداية واعدة، ونحافظ على تطلعاتنا الطموحة للمستقبل.
ومن جانبه، قال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «نظراً لما حققه فرعنا الأول في مومباي من إنجازات ونجاحات، يسعدنا أن نقدم عبر فرعينا الجديدين مجموعتنا المتكاملة من الخدمات المصرفية لعملائنا من الشركات الهندية، بما في ذلك التمويل التجاري وخدمات الخزينة والقروض الثنائية والمجمّعة، بالإضافة إلى دعم عملائه من الجالية الهندية غير المقيمة. وستتمتّع فروعنا الجديدة في الهند بانتشار جغرافي معزّز نظراً لمواقعها الاستراتيجية، الأمر الذي سيتيح لنا تلبية الاحتياجات المصرفية للأسواق الهندية الشمالية والجنوبية، مما يتيح للعملاء الحصول على الخدمات المصرفية بسهولة ويسر، بما يشمل التمويل التجاري الميسّر والتسهيلات التمويلية المباشرة وغير المباشرة».
وتشكّل الجالية الهندية أكبر جالية للوافدين في دولة الإمارات، كما أن أكثر من ثلث قاعدة عملاء بنك الإمارات دبي الوطني هم من الجالية الهندية. وأسهم البنك بشكل أساسي في تعزيز التحويلات المالية بين البلدين، إذ أتاحت الخدمة الرقمية «دايركت ريمت» المجانية لتحويل الأموال في 60 ثانية تدفقات تحويلات أفراد الجالية الهندية، وسهلت إتمام 2,5 مليون عملية تحويل مالي إلى الهند بقيمة إجمالية بلغت نحو 2 مليار دولار أمريكي خلال عام 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf64aaa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"