عادي

«جلفود» يجمع صنّاع الأغذية والمشروبات 8 - 10 نوفمبر في دبي

يستقطب أبرز الشخصيات والشركات العالمية في القطاع
18:23 مساء
قراءة 5 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلن مركز دبي التجاري العالمي عن انطلاق معرض جلفود للتصنيع؛ الفعالية التجارية العالمية المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات، الثلاثاء 8 نوفمبر/ تشرين الثاني ولغاية 10 نوفمبر، لاستعراض أحدث المنتجات والحلول والتقنيات العالمية على امتداد سلسلة القيمة في قطاع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.
ويسهم المعرض، الذي يستمر لثلاثة أيام، في تعزيز مكانة دولة الإمارات، باعتبارها مركزاً عالمياً للصناعة، انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة «مشروع 300 مليار»، مع تسليط الضوء على أبرز مزايا سوق دبي العالمي. وتجمع الفعالية تحت مظلتها مجموعة من الشركات وقادة الفكر الأكثر إبداعاً في قطاع تصنيع الأغذية والمشروبات، للارتقاء بقطاع التصنيع الإماراتي إلى أعلى المستويات العالمية، تماشياً مع حملة «اصنع في الإمارات».
وتتضمن الفعالية عروضاً توضيحية مباشرة لحلول التصنيع المستقبلية المتقدمة ضمن بيئة إنتاج واقعية، بما فيها من مفاهيم مبتكرة ومساحات الواقع المعزز. ويقدّم معرض جلفود للتصنيع 2022 للضيوف تجربة صحة وعافية غامرة ومتكاملة من خلال RE-IMAGINE WELLNESSTM، برنامج العافية المبتكر والحصري لشركة آي إف إف الدولية للعطور، مع تشكيلة من المشروبات المحضرة خصيصاً لتعزيز تجربة العافية من قبل شركة هيلث شوتس.
وتدعو شركة كيري، زوار المعرض لاختبار نموذج مصغر وأولي عن السوق؛ حيث يمكنهم الاستمتاع بتجربة تقنيات وحلول التغليف ثم مسح رمز الاستجابة السريعة والتعرف إلى تفاصيل هذه التقنيات وأبرز توجهات القطاع في المنطقة مع استكشاف بعض النكهات الجديدة والمميزة.
وقال إنانش إيشيك، مدير عام التجزئة في شركة كيري الشرق الأوسط: «يوفر معرض جلفود للتصنيع منصةً مثاليةً للتواصل مع مختلف الموردين والشركاء وغيرهم من المبتكرين والشركات الناشئة على امتداد سلسلة التوريد. وتسرنا المشاركة في المعرض، للاستفادة من رؤية مختلف المشاركين والزخم الكبير نحو تعزيز الابتكار، وإطلاق الجيل التالي من حلول قطاع الأغذية».
  • 100 ألف عبوة بالساعة
ويحظى زوار منصة كرونز في المعرض بفرصة التعرف إلى أول عملية صقل رطب للعبوات البلاستيكية، بقدرة إنتاجية تصل إلى 100 ألف عبوة بالساعة. وبدورها، تعتزم شركة إفكو أوت أوف هوم، التابعة للشركة الدولية للمواد الغذائية، استعراض أحدث حلولها المبتكرة، بما فيها إطلاق حلول القلي المميزة بشكل حصري خلال الفعالية.
  • قمة تكنولوجيا الغذاء
تُعقد قمة تكنولوجيا الغذاء على مدار الأيام الثلاثة لمعرض جلفود للتصنيع، وتجمع قادة القطاع من جميع أنحاء العالم، وتستضيف القمة في يومها الأول كلمتين رئيسيتين لأحمد محمد النقبي الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، وصالح عبدالله لوتاه رئيس مجلس إدارة مجموعة مُصنّعي الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات؛ حيث سيسلّطان الضوء على دور المؤسستين في تنفيذ الاستراتيجية الصناعية لدولة الإمارات وتعزيز مكانة الدولة، بصفتها مركز تصنيع يزخر بالابتكار والنمو.
ويشهد اليوم الأول حضور علي جوجو السكرتير الدائم في وزارة الاستثمار والصناعة والتجارة في تنزانيا، لمشاركة أبرز الرؤى حول سوق الأغذية والمشروبات في إفريقيا. ومن جانبها، قالت فانيسا أدامز، نائبة رئيس الشراكات الاستراتيجية ورئيسة الشراكة من أجل تحول زراعي شامل في إفريقيا (بياتا)، التابعة للتحالف لأجل ثورة خضراء في إفريقيا: «نشهد اليوم تطوراً متسارعاً في اقتصاد المنظومات الغذائية، مما يتيح العديد من الفرص لإقامة علاقات تجارية جديدة، لا سيما في الأسواق الإفريقية».
وأضافت أدامز: «من المتوقع أن تصل قيمة اقتصاد الغذاء في القارة إلى تريليون دولار بحلول عام 2030، مدعوماً بنمو سوق المستهلكين وإرساء منظومة رائدة عالمياً لتجارة الأغذية. وتركز الحكومات الإفريقية سياساتها على تحفيز شركات الأغذية، الأمر الذي أسهم في دفع شركات القطاع الخاص للانتقال من تجارة المواد الخام إلى تصدير البضائع المعالجة والمغلفة إلى الأسواق العالمية. ويسرنا من خلال تحالف الثورة الخضراء في إفريقيا ومنصة أجريبزنس ديلروم، المشاركة في المعرض لتسليط الضوء على الإمكانات التي تحملها إفريقيا، ولقاء شركائنا لاستكشاف فرص الاستثمار والتجارة مع أسواق القارة».
  • بديل الحليب
ويحظى زوار معرض جلفود للتصنيع 2022 أيضاً بفرصة الاستماع إلى يوجين وانج المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة سوفيز للمغذيات الحيوية في سنغافورة، التي قدمت بديل الحليب الأول في العالم المصنوع من الطحالب الدقيقة الغنية بالبروتين في عام 2021، إضافة إلى شيخة مالهوترا مديرة قسم تطوير الأعمال في شيوك ميتس، الشركة الخاصة والمحدودة الرائدة في سنغافورة في مجال صناعة فطائر دامبلينج الروبيان ولحوم الكركند والسلطعون القائمة على الخلايا، مع خطط لإطلاق الروبيان القائم على الخلايا لأول مرة بحلول عام 2023.
  • 58 جهة فرنسية
أعلنت بيزنس فرانس، الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً، عن مشاركتها في معرضي الخليج للأغذية والتصنيع «جلفود 2022» و«جلف هوست 2022» للضيافة والخدمات الغذائية؛ وذلك من خلال 58 جهة عارضة موزعة على 3 أجنحة فرنسية؛ هي: المعالجة والتعبئة، المكونات الغذائية، معدات الضيافة والخدمات الغذائية.
وسترحب الشركات الفرنسية بالزوار الدوليين من أجل التواصل، وتوقيع الصفقات، وتعزيز التعاون في قطاع معالجة الأغذية. وفي ظل ما تشهده سوق الأغذية والمشروبات من نمو سريع؛ حيث يحتاج محترفو قطاع الأغذية والمشروبات إلى التكيف بسرعة آخذين بعين الاعتبار مسألة الجودة، تهدف فرنسا في معرض «جلفود للتصنيع» إلى الاستجابة لهذا التحدي من خلال ما ستقدمه 70% من شركات المعدات الفرنسية من حلول مبتكرة.
من المكونات إلى الآلات ومعدات معالجة الأغذية، من المقرر أن يستجيب العرض الفرنسي للطلب المتزايد باستمرار على معدات تقديم الطعام، التعبئة والتغليف الصديقة للبيئة، سلسلة التبريد، معالجة الحليب، الأجبان المصنعة آلياً، تعبئة السوائل، مطابخ الستيل، الحلول المتكاملة، أنظمة معالجة المياه وغيرها الكثير. وفيما يتعلق بالمكونات، سيقدم العارضون تشكيلات ما بين عضوية، نباتية، وظيفية أو تقليدية. اكتشفوا مكونات منتجات الألبان الفرنسية، الخل، المساحيق والسوائل، تقنيات معالجة البيض والمكونات النباتية، على سبيل المثال لا الحصر.
ويشهد معرض «جلف هوست» الفعالية التجارية الأكثر تأثيراً في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية، مشاركة سبع شركات فرنسية ضمن علامة «اختاروا فرنسا» في قاعة زعبيل 2.
  • 3 مليارات دولار قيمة الزراعة العمودية
أعلنت سويس لوج، العالمية، مشاركتها في معرض جلفود للتصنيع 2022 – لتسليط الضوء على أحدث المنتجات والحلول والتقنيات العالمية على امتداد سلسلة القيمة، وأحدث التطورات الكفيلة بدفع الصناعة إلى الأمام.
ستسلط سويس لوج الشرق الأوسط الضوء على الحلول التكنولوجية المتقدمة التي تساعد الشركات على التكيف مع التغيرات في الإنتاج والتوزيع والبيع بالتجزئة، وكذلك تطوير سلسلة التوريد الغذائي باستخدام الأتمتة. إضافة إلى ذلك، سيساعد خبراء الأتمتة في سويس لوج الحضور على تحديد أفضل استراتيجية أتمتة لجهودهم في الزراعة العمودية، وتحديد تقنيات الأتمتة اللازمة لتشغيلهم. تقدر قيمة صناعة الزراعة العمودية بـ 3 مليارات دولار حالياً. من خلال استخدام مجموعة حلول الأتمتة الواسعة من سويس لوج، يمكن للشركات تحقيق مرونة هائلة في تخصيص الأنظمة والتكوينات بناءً على الاستراتيجية وعملية النمو ونوع المحاصيل وتوافر المساحة لعملية الزراعة العمودية.
وفقاً لتوقعات «Impact Analysis»، سيشهد قطاع الأغذية والمشروبات معدل نمو سنوي مركب قدره 3.6٪ بين عامي 2019 و 2024، وهو أعلى من السنوات الخمس السابقة التي شهدت بها الصناعة نمواً بنسبة 3.5٪.
وقال ديفيد درونفيلد، المدير العام لشركة سويس لوج الشرق الأوسط: «تمتلك سويس لوج مجموعة شاملة من الحلول الرائدة لتلبية احتياجات صناعة الأغذية والمشروبات. من مكوكات التخزين إلى منصات النقل المؤتمتة بالكامل المصممة لمناولة منتجات مختلفة، هناك مجموعة واسعة من التقنيات المتاحة لمواجهة التحديات التي تواجهها مرافق المأكولات والمشروبات حالياً. لقد تعاونا مع نخبة من أبرز شركات إنتاج الأطعمة والمشروبات الرائدة في العالم، مثل كوكا كولا، بيبسي ويونيليفر، ونفّذنا أكثر من 350 مشروعاً لمرافق الأغذية والمشروبات في 35 دولة في جميع أنحاء العالم. نهدف من وراء مشاركتنا في معرض جلفود للتصنيع إلى عرض خبراتنا في هذا القطاع ومساعدة الشركات على التكيف مع هذا التغيير في الطلب».
https://tinyurl.com/ms5wreyf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"