عادي

عائدات قياسية بـ 613 مليون جنيه إسترليني لمانشستر سيتي

17:38 مساء
قراءة دقيقتين
ملعب مانشستر سيتي
ملعب مانشستر سيتي
  • المبارك: الأرقام نتاج مبدأ التنظيم والإصرار على النجاح

أصدر نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، التقرير السنوي لموسم 2021-2022، معلناً عن رقم قياسي جديد لإيرادات وأرباح النادي، مسجلاً عائدات قياسية بلغت 613 مليون جنيه إسترليني، وأرباحاً تجاوزت 41,7 مليون جنيه إسترليني، أي أكثر من ضعف الرقم القياسي الذي سجله النادي سابقاً.
حقق النادي إنجازاً تاريخياً كبيراً لموسم 2021-2022، مستنداً إلى عدة عوامل أساسية، ساهمت بشكل فعال في الوصول إلى نتائج مالية قياسية، واستمرار نمو معدلات الأرباح، بما في ذلك عودة المشجعين إلى استاد الاتحاد، فضلاً عن زيادة عائدات الأندية التجارية بشكل أوسع.

كما ساهمت الإيرادات الكبيرة من مبيعات اللاعبين خلال فترة الانتقالات في تعزيز النتائج المالية للنادي، حيث وصلت الأرباح الإجمالية لصفقات انتقال اللاعبين إلى 67,7 مليون جنيه إسترليني، محققاً ما يزيد على 250 مليون جنيه إسترليني على مدى السنوات الخمس الماضية، وسيزداد هذا المبلغ أكثر في موسم 2022-23 بعد جملة من الانتقالات غير المسبوقة للنادي في صيف 2022.
وقال خلدون المبارك، رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي: «بعد عشر سنوات من فوزنا بأول لقب في الدوري الإنجليزي، حسمنا مباراتنا السادسة التي شهدت نفس الأجواء الحماسية، في الدقائق الأخيرة من آخر مباراة في الموسم، وهذه المرة كانت ضد أستون فيلا، إن هذه اللحظات التاريخية المذهلة - وكل ما تخللها من أحداث – هي نتاج نفس مبدأ التنظيم والإصرار على النجاح، يرافقهما نهج متطور يجسد هذا المبدأ».

الصورة
خلدون المبارك

وتابع: «كان الهدف الذي وضعناه نصب أعيننا في عام 2008 يتمثل في تجاوز المعايير التي وضعها الآخرون في رياضة كرة القدم، ومن ثم تجاوز المعايير الجديدة التي اعتقدنا أن الأندية الرائدة ستحققها في الوقت الذي يتعين علينا اللحاق بالركب. لقد كان هدفنا واضحاً وهو أن نكون يوماً ما النادي الذي يضع المعايير للآخرين، وحسبما تشير الإحصائيات والنتائج، فنحن نسير في المسار الصحيح نحو تحقيق طموحاتنا بعيدة المدى».

https://tinyurl.com/24zz9669

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"