عادي
تندرج هذه المبادرة ضمن برنامج «iStar»

«قرقاش» تتعاون مع «أبوظبي للتعليم والتدريب» لتمكين المواهب الإماراتية

10:48 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة قرقاش، عن توقيع مذكرة تفاهم مع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، بموجب هذه المذكرة سيعمل الجانبان على تمكين الكفاءات المحلية.
وتأكد هذه المبادرة التزام المجموعة برؤية حكومة الإمارات لزيادة عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص وتعزيز رأس المال البشري للدولة في القطاع الخاص، وهي الخطوة الأولى للتعاون بين الكيانات الصناعية الرائدة، ومؤسسات التعليم المهني.
وبموجب مذكرة التفاهم التي وقّعها شهاب قرقاش، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لمجموعة قرقاش، والدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي، مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني خلال مؤتمر صحفي أقيم في والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي، سيعمل الطرفان على توفير بيئة تعليمية داعمة لتدريب طلبة معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني في مجال صيانة السيارات، بما يتواءم مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، وأهداف حكومة دولة الإمارات الداعمة لرفع نسبة التوطين في القطاع الخاص خلال السنوات القادمة في قطاع السيارات.
تدريب
وستمتد هذه الشراكة التي تعد جزءاً من برنامج iStar للتدريب التقني، وهو برنامج أطلقته مجموعة قرقاش لدعم مواطني دولة الإمارات، على مدى تسعة أشهر بمشاركة 18 متدرباً حتى الآن. وتم تزويد المرشحين المختارين بتدريب احترافي لتطوير المهارات المهنية المهمة، ويقضي الطالب فترة 75% من مدة تدريب البرنامج مع الشريك الصناعي، قرقاش، بواقع ثلاثة أسابيع لكل مهارة وظيفية، ويكون الطالب في هذه الفترة منضماً إلى فرق العمل العاملة عند مجموعة قرقاش، ويخضع لبرامج التدريب المعتمدة. وسيتم تخصيص نسبة 25 % المتبقية من مدة تدريب البرنامج لاكتساب الطالب المعرفة والمهارات الوظيفية، ويقام التدريب المهني في الورش التدريبية المجهزة في معهد أبوظبي المهني.
وسيخضع المتدربون لامتحان نظري وعملي لكل المهارات المهنية الوظيفية التي استهدفها البرنامج. وسيحصل المرشحون الناجحون على وظائف بدوام كامل في مجموعة قرقاش تتماشى مع تطلعاتهم المهنية.
ندعم رؤية التوطين
وقال شهاب قرقاش: «رأس المال البشري بلا شك هو الأساس الذي تقوم عليه أي منظمة. لذلك يسعدنا أن نتشارك مع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني لتعزيز مبادرات قسم الموارد البشرية لدينا، وإضافة المزيد من العقول الشابة والمشرقة في رحلتنا إلى النجاح. في مجموعة قرقاش، ندعم بقوة رؤية التوطين لحكومتنا وسنواصل القيام بذلك في المستقبل»
خدمات مبتكرة
من جانبه قال عبد الرحمن الحمادي: «تهدف استراتيجيتنا إلى تعزيز دور التدريب التقني والمهني في إنتاج جيل جديد من الإماراتيين المؤهلين لأداء وظائف عالية التخصص، وتقديم خدمات مبتكرة وعالمية المستوى. أن أهمية مذكرة التفاهم هذه تأتي من كونها نموذجاً إيجابياً للتعاون بين الكيانات الصناعية الرائدة ومؤسسات التعليم المهني التي نسعى من خلالها إلى تعزيز القدرات الوطنية، وطرح فرص جديدة أمام الشباب الإماراتي لإيجاد مكانهم المناسب ومتابعة مستقبلهم بشغف».
وأكد الحمادي «أن مذكرة التفاهم تعكس التزام المعهد بتنمية الموارد البشرية وزيادة القدرة التنافسية لمواطني دولة الإمارات في سوق العمل بما يتماشى مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hj962hce

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"