عادي

مواجهات نارية في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

سان جيرمان يصطدم ببايرن.. ولقاء متجدد بين الريال وليفربول
15:45 مساء
قراءة دقيقتين
خلال مراسم قرعة دوري الأبطال

أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-2023 التي أقيمت أمس في نيون السويسرية عن مواجهتين من العيار الثقيل، بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني من جهة، وليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني حامل اللقب في إعادة لنهائي الموسم الماضي.

ودأب سان جيرمان على اللعب وجهاً لوجه مع بايرن في السنوات الأخيرة في المسابقة القارية، فحسم الفريق البافاري نهائي عام 2020 بهدف نظيف في البطولة المجمعة التي أقيمت في البرتغال،وثأر سان جيرمان لخسارته في الموسم التالي مجرداً الفريق البافاري من لقبه في ربع النهائي.

كذلك، التقى ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب المسابقة القارية الأم «14 مرة» عدة مرات في السنوات الأخيرة مع ليفربول، وكانت الغلبة دائماً له، ففاز في نهائي 2018 بنتيجة 3-1، ثم في ربع نهائي موسم 2020-2021، وفاز ريال مدريد 3-1 ذهاباً على أرضه، وتعادل سلباً على ملعب أنفيلد، ثم حسم نهائي الموسم الماضي بهدف نظيف.

ويبحث مانشستر سيتي عن باكورة ألقابه في هذه المسابقة، علماً أنه بلغ نهائي عام 2021 وخسر أمام تشيلسي صفر-1، وقد أوقعته القرعة مع لايبزيج الألماني.

ستكون المواجهة مثيرة بين مهاجم سيتي النروجي إرلينغ هالاند هداف الدوري الإنجليزي ومهاجم لايبزيغ الفرنسي كريستوفر نكونكو هداف الدوري الألماني.

وسيواجه نابولي الإيطالي آينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) الموسم الماضي.

ويلتقي ميلان العائد إلى دوري الأبطال بعد غياب دام طويلاً مع توتنهام الإنجليزي، وبروسيا دورتموند الألماني بطل عام 1997 مع تشيلسي الإنجليزي.

وفي المباراة الأخيرة، يلتقي بنفيكا البرتغالي مع كلوب بروج البلجيكي. ويلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وجهاً لوجه في الملحق المؤهل إلى الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، وفق ما أسفرت القرعة التي جمعت الفرق التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا مع تلك التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها في يوروبا ليج.

وسبق أن تواجه يونايتد وبرشلونة مرات عدة أوروبياً وكانت الغلبة في أغلبية المواجهات الحديثة للفريق الكاتالوني الذي تفوق 4-صفر في مجموع المباراتين في ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2018-2019، بالإضافة إلى نهائيي المسابقة القارية الأولى عامي 2011 (3-1) و2009 (2-صفر).

وفي أبرز المواجهات الأخرى، يلتقي يوفنتوس الإيطالي مع نانت الفرنسي، وروما مع سالزبورج النمساوي، وأياكس أمستردام مع يونيون برلين، وباير ليفركوزن مع موناكو، وإشبيلية مع آيندهوفن.

وتلتقي الفرق التي ستتأهل إلى الدور ثمن النهائي مع أصحاب المراكز الأولى في مجموعاتها في «يوروبا ليج».

https://tinyurl.com/muyscj8r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"