عادي

«إيمرسون» و«أدنوك» تُبرمان اتفاقية للاستفادة من فرص التصنيع في الإمارات

13:18 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أبرمت «إيمرسون»، الشركة العالمية في مجال التكنولوجيا والبرمجيات الصناعية، اتفاقية شراكة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، لاستكشاف سبل توظيف إمكانات «إيمرسون» التصنيعية وحلولها لتعزيز قطاع النفط والغاز في الدولة. وبموجب الشراكة سيتم إجراء دراسة جدوى حول سبل استفادة «أدنوك» من إمكانات وحلول «إيمرسون».
وتم إبرام اتفاقية التعاون الاستراتيجية خلال «معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2022)»، حيث وقعتها فيديا رامناث، رئيسة «إيمرسون» في الشرق الأوسط وإفريقيا، والدكتور صالح الهاشمي، رئيس دائرة الشؤون التجارية وتعزيز القيمة المحلية المضافة في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).
وقال الدكتور صالح الهاشمي، رئيس دائرة الشؤون التجارية وتعزيز القيمة المحلية المضافة في «أدنوك»: «نحن مستعدون للتعاون مع شركائنا من المستثمرين والمورّدين لتمكينهم من بناء مرافق صناعية جديدة أو تطوير وتوسعة المرافق القائمة في الدولة، وندعو القطاع الصناعي المحلي وشركاءنا التجاريين إلى الاستفادة من هذه الفرص، ونتطلع للعمل معهم لدعم نمو وتنويع اقتصاد الإمارات».
وقالت فيديا رامناث، رئيسة «إيمرسون» في الشرق الأوسط وإفريقيا: «يسعدنا إبرام هذه الشراكة مع أدنوك لاستكشاف آفاق جديدة للاستفادة من قدراتنا المحلية التصنيعية للمعدات في دولة الإمارات. ونتطلّع قدماً للمساهمة في دفع عجلة تطور قطاع الطاقة في الدولة. ونؤكد التزامنا بالبحث عن مزيد من الفرص المستقبلية الرامية إلى تعزيز تعاوننا مع شركة أدنوك».
وتغطي هذه الاتفاقية جوانب عدة من ضمنها القدرات التصنيعية المحلية الحالية والمحتملة للصمامات، ومجموعة متنوعة من الأدوات، بما فيها وحدات التحكم المنطقية القابلة للبرمجة، وأجهزة رصد الاهتزازات وأوضاع الآلات وملحقاتها في دولة الإمارات. كما سيتم البحث في قدرات التصنيع المحلية لأجهزة التحكم الموزعة وأنظمة إغلاق الطوارئ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38ntz4m7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"