عادي

«الأردن المسرحي» يطلق فعالياته بـ«طبلة»

16:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
mh 4
مشهد من مسرحية «طبلة»
عمّان: «الخليج»
انطلقت الدورة التاسعة والعشرون من مهرجان الأردن المسرحي بتكريم الفنانين قمر الصفدي وزهير النوباني، ونبيل نجم ويوسف الجمل، قبل عرض الافتتاح بعنوان «طبلة» للمخرج الأردني هشام سويدان.
ووصف مقدّم الحفل الفنان محمد المجالي المكرمين بـ«الكبار»، بينما تناول فيلم تسجيلي محطات من مشوارهم على صعيد المسرح والدراما التلفزيونية والأفلام.
وصاحب استلام الصفدي والنوباني ونجم، والممثل علاء الجمل نيابة عن والده إثر ظروفه الصحية، الدروع، تفاعل جماهيري لازمه التصفيق طويلاً.
وأكدت هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية في كلمتها، قيمة الفن التنويرية وأهمية تقدير المخلصين للإخراج والتمثيل والتأليف وسائر المسارات الفنية.
ورحّب محمد العبادي نقيب الفنانين الأردنيين بضيوف المهرجان من الوطن العربي، مشيراً إلى فعاليات وندوات تتضمنها الدورة الحالية، من بينها جلسات نقدية وورش تدريبية.
وقدّم الممثلون في مسرحية «طبلة» تناقضات إنسانية تتعلق برغبات بشرية تحيل إلى تصرفات عشوائية تُدار بأيدي آخرين، وذلك في عرض ارتكز بشكل رئيسي على الإيماء و«مشهدية» الصورة والإضاءة.
وتتنافس 10 عروض مسرحية تمثل السعودية والكويت ومصر والمغرب والجزائر والعراق، إضافة إلى الأردن، على جوائز المهرجان الذي يختتم فعالياته في 14 من الجاري، بينما يرأس لجنة التحكيم الأكاديمي والمخرج الأردني د. مخلد الزيودي، وتضم في عضويتها جان قسيس من لبنان، ويوسف البدري من تونس، وكلثوم أمين من البحرين، ود. سعيد كريمي من المغرب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29eytwpw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"