عادي
العظب يشيد بانطلاقة الموسم

الشامسي يتوج بطلاً لكأس الوصل للقدرة

22:59 مساء
قراءة دقيقتين
سباق كأس الوصل للقدرة تصوير صلاح عمر

سيح السلم: مسعد عبد الوهاب

توج الفارس سعيد أحمد الشامسي بطلاً لسباق كأس الوصل للقدرة لمسافة 119 كلم للإسطبلات الخاصة، الذي أقيم أمس الاثنين، في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم بمشاركة 72 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات الدولة.

وحقق البطل اللقب على صهوة الجواد «بولي» المملوك لإسطبلات «إس إس» وقطع المسافة في زمن قدره 4:26:49 ساعة، وحل الفارس منصور خميس الشدي ثانياً على صهوة الجواد «ابيكس اركيبولد» المملوك لإسطبلات زعبيل بزمن 4:26:50 ساعة، وجاء الفارس عبد الله علي العامري ثالثاً على صهوة الجواد «بويانغ الأندلس» المملوك لإسطبلات زعبيل بزمن 4:26:5 ساعة.

وتوج الأبطال، اللواء الدكتور خبير محمد العظب عضو مجلس إدارة نادي دبي للفروسية المدير العام للنادي، وأشاد بمستوى السباق الذي مثل انطلاقة ناجحة للموسم الجديد لرياضة القدرة، بما يبشر بموسم واعد، وأكد حرص النادي على توفير كل سبل وأشكال الدعم لإنجاح السباقات.

وتقدم بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه اللامحدود الذي يقف وراء كل النجاحات، كما تقدم بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على دعمه واهتمامه الذي يسهم في تحقيق الأهداف الموضوعة لاستمرار تطور رياضة القدرة.

وحفلت المنافسات بالقوة والندية منذ انطلاقة السباق، وتصدر المرحلة الأولى التي بلغت 40 كلم الفارس سعيد أحمد الشامسي على صهوة الجواد «بولي» المملوك لإسطبلات ss، وقطع المسافة في زمن قدره 1:22:45 ساعة، متفوقاً على كل من غيث عبد الواحد الذي حل ثانياً على صهوة الجواد «اسبراينزا رايساك» لإسطبلات ss، وسجل 1:22:57 ساعة، وحلت ثالثة الفارسة طاهرة إبراهيم شاهدادي على صهوة الجواد «تاباتي آرام» المملوك لإسطبلات الكمدة في زمن 1:23:01 ساعة.

وحافظ سعيد الشامسي على الصدارة في المرحلة الثانية التي بلغت مسافتها 32 كلم بزمن 1:11:18 ساعة، قبل الفارسة ميثاء محمد القبيسي التي حلت ثانية على صهوة الجواد «سي إل كويلاي» المملوك لإسطبلات زعبيل وسجلت 1:11:29 ساعة.

وحافظ الشامسي على الصدارة في المرحلة الثانية لمسافة 32 كلم بزمن 1:11:18 ساعة، قبل الفارسة ميثاء محمد القبيسي التي حلت ثانية على صهوة الجواد «سي إل كويلاي»، واستمرت صدارة سعيد الشامسي بالمرحلة الثالثة، متفوقاً على ميثاء محمد القبيسي ومحمد أحمد المري، واستمر سعيد الشامسي في الصدارة بالمرحلة الثالثة متفوقاً على ميثاء محمد القبيسي ومحمد أحمد المري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7xmktkv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"