عادي

تعرف إلى الأرقام التي حققها صلاح بثنائيته في توتنهام

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين

أحرز النجم المصري محمد صلاح هدفين في الشوط الأول ليقود ليفربول للفوز 2-1 على توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.

وافتتح المصري صلاح التسجيل بعد مرور 11 دقيقة حيث تلقى تمريرة داروين نونيز وسدد كرة منخفضة قوية داخل الشباك بقدمه اليسرى.

وقبل الاستراحة بخمس دقائق، أخطأ إيريك داير مدافع توتنهام في التعامل مع كرة طويلة وحاول التمرير برأسه إلى الحارس هوجو لوريس لكن صلاح خطفها ثم سدد كرة ساقطة بمهارة داخل الشباك.

وصمد ليفربول أمام هجمات توتنهام وحقق فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين ليصبح ثامناً برصيد 19 نقطة من 13 مباراة. وبقي توتنهام في المركز الرابع برصيد 26 نقطة من 14 مباراة.

وقال صلاح «أعتقد أننا كنا محظوظين في الشوط الأول. لعبنا بشكل جيد وسجلنا هدفين. في الشوط الثاني كان بوسعنا التسجيل لكن لم يحالفنا الحظ في ذلك».

وأضاف قائد منتخب مصر «أبلينا بلاء حسناً لحصد النقاط الثلاث. هذا منافس صعب باستمرار. ينصب تركيزي على صناعة الفارق وحاولت أن أفعل ذلك اليوم».

وساهمت ثنائية محمد صلاح في تحقيقه عدة أرقام خاصة،فقد رفع رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي إلى 126 هدفاً،واحتل المركز 16 في ترتيب هدافي الدوري عبر التاريخ، متفوقاً على المهاجم الفرنسي السابق نيكولاس أنيلكا الذي سجل 125 هدفاً، والإيرلندي روبي كين، كما بات بفارق هدف واحد خلف مهاجم تشيلسي السابق جيمي فلويد هاسلبانك.

كما تصدر صلاح قائمة هدافي ليفربول بمواجهة توتنهام بالدوري الإنجليزي،برصيد 7 أهداف متفوقاً على روبي فاولر (6 أهداف)،علماً بأن النجم المصري سجل 8 أهداف في شباك «سبيرز»، خلال 12 لقاء أمام توتنهام بكافة المسابقات.

كما وصل عدد الأهداف التي شارك صلاح في تسجيلها مع ليفربول هذا الموسم بكافة المسابقات،إلى 19 هدفاً، بواقع 14 هدفاً،و5 تمريرات حاسمة في 20 مباراة.

وتخطى صلاح بهذا الرقم خلال 6 مواسم سابقة مع ليفربول،مرة وحيدة فقط بعد مرور 20 مباراة، وكانت في الموسم الماضي (ساهم في تسجيل 28 هدفاً).

وهز صلاح شباك ملعب «توتنهام هوتسبير ستاديوم» للمرة الأولى في مسيرته، ليرفع عدد الملاعب التي هز شباكها بالدوري الإنجليزي الممتاز إلى 25 ملعباً.

ويعد ملعب «تيرف مور» الخاص ببيرنلي، الملعب الوحيد الذي لعب عليه صلاح 3 مباريات دون أن ينجح في التسجيل به خلال المسابقة.

ورفع صلاح رصيده في كافة المسابقات هذا الموسم، إلى 14 هدفاً، ليأتي في المركز الثاني من حيث عدد الأهداف التي سجلها لاعبو البريميرليج في كافة المسابقات، وراء إيرلينج هالاند (23)، متفوقاً على نجم توتنهام هاري كين (12).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u9fvb2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"