عادي

«جرعة» ديوكوفيتش السحرية تثير الجدل

12:01 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
تعرض نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (35 عاماً) لهزيمة مفاجئة أمام الدنماركي الشاب هولجر رونه (19 عاماً) في نهائي بطولة باريس ماسترز.
وكان صاحب الـ21 لقب جراند سلام في طريقه للفوز بشوطه الأول بغضون 36 دقيقة، لكن رونه انتفض في الشوط الثاني ليحسم اللقب.
بكى رونه من شدة صدمته فقد فاز على العملاق ديوكوفيتش بساعتين و32 دقيقة، بيد أن المشجعين انشغلوا بشريط فيديو يظهر فيه أوليسيز باديو، معالج ديوكوفيتش، وهو يصنع خليط شراب ويمرره للاعب عبر جامعة كرات في مباراة نصف النهائي أمام ستيفانوس تسيتسيباس.
ويظهر في الشريط باديو وهو يخرج قنينة مياه من حقيبته ثم يخلط معه مكونات أخرى ليصنع شراباً غامضاً، وقام أحد أفراد طاقم ديوكوفيتش بإدارة ظهره للكاميرا كي يحجب رؤية ما يفعله باديو.
الفيديو شاركه الصحفي داميان رايلي وكتب تحته: «هل يمكن لأحد يعرف بالتنس يخبرني ماذا يحصل هنا؟ ولماذا كل هذه السرية في صنع الشراب؟».
الكثير ممن شاهدوا الفيديو يعتقدون أن باديو أضاف مكملاً منشطاً، لكن رد عليهم أحد المتابعين: «هل تعتقدون فعلاً أن اللاعب الذي يريد تناول منشطات يفعل هذا أمام الجمهور والكاميرات؟».
وكان ديوكوفيتش أثار الجدل على مواقع التواصل عندما استنشق المسحوق بدلاً من شرب مكوناتها أثناء فوزه في دور الـ16 على تيم فان ريتوفين، وعندما سئل النجم الصربي عن مكونات شرابه أجاب: «جرعة سحرية».
ووفق صحيفة التيليجراف، يستخدم الرياضيون ومنهم النجم الصربي مكملات طاقة أو مسحوقاً ينظم تشنج العضلات أثناء المباريات وقال مصدر للصحيفة: «مكمل الطاقة لا جدوى منه في وسط المباراة وأنا واثق أنه مسحوق مضاد للتشنج العضلي، الكثير من اللاعبين الآن يتناولونه بدون ماء وحتى قبل التمرينات. أعتقد أن طعمه مقزز لكن هذا ما يقومون به».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8eubnx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"