عادي

قمة برشلونة ومانشستر يونايتد تخطف أضواء ليالي الخميس

22:00 مساء
قراءة دقيقتين

يلتقي مانشستر يونايتد الانجليزي وبرشلونة الإسباني وجهًا لوجه في الملحق المؤهل إلى الدور ثمن النهائي من الدوري الاوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، وفق ما أسفرت القرعة الاثنين في نيون السويسرية.

وستخطف المواجهة التي تقام ذهاباً في كامب نو،وإياباً في أولد ترافورد، الأضواء في ليالي الخميس،وهو اليوم الذي تقام فيه مباريات«يوروبا ليغ».

وجمعت القرعة الفرق التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا مع تلك احتلت المركز الثاني في مجموعاتها في يوروبا ليغ.

وودّع الفريق الكتالوني دور المجموعات للمسابقة القارية الأم للموسم الثاني تواليًا، بعد أن حلّ ثالثًا خلف بايرن ميونيخ الألماني وإنتر الايطالي من دون أن يحقق الفوز على أي منهما.

أما مانشستر يونايتد، فدفع ثمن حلوله وصيفًا لريال سوسييداد الإسباني بعد أن تعادلا بالنقاط (15)، لكنه حل خلفه بفارق الاهداف.

وعلّق تشافي هرنانديز مدرب برشلونة على القرعة :«مرة أخرى، نقع مع المنافس الأصعب....سيتعين علينا التنافس. إنه خصم تاريخي، تحسن بشكل أكبر مع (المدرب الهولندي إريك) تن هاغ الذي لديه لاعبين رائعين. اللعب ضد فريق مثل مانشستر أصعب، لكن اللاعبين سيكونون أكثر تحفيزًا».

وتابع «إنه ناد عريق وخصم كبير...لكننا سنبذل قصارى جهدنا لمحاولة العبور. سيتحتم علينا الفوز مثلهم. بالإضافة إلى ذلك، لم يفز برشلونة أبدًا بالدوري الاوروبي».

وفي حال عدم رحيله عن يونايتد، وسط تكهنات بشأن ذلك، قد يسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو عودة إلى ملعب «كامب نو» الذي يعرفه جيدًا بعد أن دك شباك الفريق الكاتالوني بالعديد من الأهداف عندما لعب لصالح ريال مدريد بين 2009 و2018 وشكل منافسة لا مثيل لها مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم «لا بلاوغرانا» السابق.

وسبق أن تواجه يونايتد وبرشلونة مرات عدة أوروبيًا وكانت الغلبة في غالبية المواجهات الحديثة للفريق الكتالوني الذي تفوق 4-صفر في مجموع المباراتين في ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2018-2019، بالاضافة إلى نهائيي المسابقة القارية الأولى عامي 2011 (3-1) و2009 (2-صفر).

ويعود آخر فوز للفريق الإنجليزي الى إياب نصف نهائي دوري الأبطال 2008 (1-صفر) بعد تعادلهما سلبًا ذهابًا، قبل أن يمضي ويحقق اللقب على حساب تشيلسي.

ويعود اللقاء الأول بينهما الى كأس الكؤوس الاوروبية عام 1984 عندما تأهل يونايتد إلى نصف النهائي بفضل فوزه 3-صفر ايابًا بعد خسارته 2-صفر ذهابًا ضد فريق ضم حينها الأسطورة الراحل الأرجنتيني دييغو ماردونا، علمًا أن يونايتد حقق لقب هذه المسابقة عام 1991 على حساب برشلونة.

وفي أبرز المواجهات الأخرى، يلتقي يوفنتوس الإيطالي الذي حل خلف باريس سان جيرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي في دوري الأبطال مع نانت الفرنسي، وروما مع سالزبورغ النمسوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yyyau945

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"