عادي

مفاجآت مدوية في تشكيلة البرازيل لمونديال 2022

20:59 مساء
قراءة دقيقتين

سيكون الظهير المخضرم داني ألفيش ضمن عداد المنتخب البرازيلي المشارك في مونديال 2022 في قطر بقيادة نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار، فيما قرر المدرب تيتي استبعاد مهاجم ليفربول الإنجليزي روبرتو فيرمينو وفق التشكيلة النهائية التي أعلنها الإثنين.

وأتى ضم ألفيش (39 عاماً) إلى تشكيلة «سيليساو»، الساعي الى لقبه المونديالي الأول منذ 2002 والسادس في تاريخه، رغم أنه لم يخض أي مباراة منذ شهرين.

ويشكل غياب فيرمينو عن التشكيلة المفاجأة الأبرز، بعدما فضل تيتي الاستعانة بمهاجم أرسنال غابريال جيزوس الذي كان غائباً عن التجمع الأخير للمنتخب، وزميله في النادي اللندني غابريال مارتينيلي وخصمهما في مانشستر يونايتد أنتوني.

ويعتبر المنتخب البرازيلي من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب في المونديال القطري الذي ينطلق في 20 الحالي، وذلك بعد المشوار الرائع الذي حققه في تصفيات أميركا الجنوبية التي أنهاها في الصدارة بـ45 نقطة من 14 فوزاً وثلاثة تعادلات ومن دون أي هزيمة.

وبقيادة نيمار ونجمي ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور ورودريغو ضمن فريق يضم 16 لاعباً لم يسبق لهم المشاركة في العرس الكروي العالمي وثلاثة مدافعين من يوفنتوس الإيطالي هم بريمر ودانيلو وأليكس ساندرو، تبدأ البرازيل مشوارها في المونديال القطري في 24 الشهر الحالي ضد صربيا ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم سويسرا والكاميرون.

وهناتشكيلة الـ26 لاعباً:

حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول)، إيدرسون (مانشستر سيتي )،ويفيرتون (بالميراس).

الدفاع: داني ألفيش (بوماس المكسيكي)، دانيلو وأليكس ساندرو وبريمر (يوفنتوس الإيطالي)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، تياغو سيلفا (تشيلسي )، إيدر ميليتاو (ريال مدريد )، أليكس تيليس (إشبيلية الإسباني).

الوسط: كازيميرو وفريد (مانشستر يونايتد )، فابينيو (ليفربول)،برونو غيمارايش (نيوكاسل)،لوكاس باكيتا (وست هام )،إيفرتون ريبيرو (فلامنغو).

الهجوم: نيمار (باريس سان جيرمان الفرنسي)،رافينيا (برشلونة)، فينيسيوس جونيور ورودريغو (ريال مدريد )، ريشارليسون (توتنهام )، أنتوني (مانشستر يونايتد )، غابريال جيزوس وغابريال مارتينيلي (أرسنال )، بيدرو (فلامنغو).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw5b9z9w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"