عادي
تنطلق في جزيرة ياس 23 نوفمبر

أبوظبي تكشف تفاصيل بطولة العالم للترايثلون

23:20 مساء
قراءة دقيقتين
العواني والزعابي وماريسيا ووايلد

كشف مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للترايثلون عن مشاركة نخبة من الأبطال المشاركين في نهائيات بطولة العالم للترايثلون «أبوظبي 2022» برعاية ضمان، التي تقام خلال الفترة من 23 إلى 26 نوفمبر، في جزيرة ياس الوجهة العالمية لاستضافة وتنظيم البطولات الرياضية الكبرى.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس أبوظبي الرياضي بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة ميرال لإدارة الأصول، وجاري ماريسيا مدير بطولة العالم للترايثلون، وهايدن وايلد المصنف الأول عالمياً والحائز الميدالية الأولمبية.

ورحب العواني بجميع المشاركين، وقال: «منذ عام 2015 بدأنا باستضافة سلسلة البطولات الدولية للترايثلون، ونظمنا إلى جانب ذلك السباقات المجتمعية التي تناسب جميع الأعمار والقدرات، ما أدى إلى نمو أعداد ممارسي رياضة الترايثلون بشكل واضح، وما جسد سعينا لأن تكون الرياضة أسلوب حياة، وهدفنا للارتقاء بجودة الحياة في المجتمع، ونتوقع أن تستقطب السباقات المجتمعية خلال البطولة المرتقبة الآلاف من المشاركين، في مختلف المسافات المتوافرة». وأضاف: «في 2022 نستعد الآن لاستضافة نهائيات بطولة العالم للترايثلون بمشاركة 130 من نخبة وأبطال رياضة الترايثلون حول العالم، كما يشارك العديد من الأبطال في فئة الباراترايثلون أيضاً، وكلنا فخر باستضافة البطولة المرتقبة، التي تعكس ثقة الاتحادات والهيئات الرياضية العالمية في قدرة أبوظبي على استضافة الفعاليات العالمية الرياضية الكبرى».

وقال محمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرال لإدارة الأصول: « نحن متحمسون لاستضافة نهائيات بطولة العالم للترايثلون الأمر الذي يؤكد التزامنا بترسيخ مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية للترفيه والاستجمام».

وأضاف: «إلى جانب أشهر المرافق الترفيهية والتجارب العالمية المتوافرة في الجزيرة، يمكن للزوار ورياضيي الترايثلون وعائلاتهم هذا العام الاستمتاع أيضاً بالعروض الحية ذات المستوى العالمي، والتي تقام في الاتحاد أرينا خلال أسبوع بطولة العالم للترايثلون بما في ذلك عرضا ذا لايون كينج وأندريا بوتشيلي.

وتستقبل أبوظبي جميع الرياضيين العالميين الذين استحوذوا على منصة التتويج الأولمبية لفئة الرجال في أولمبياد طوكيو، كما تشارك في فئة السيدات البرمودية فلورا دافي الحاصلة على ذهبية الأولمبياد، والمصنفة الأولى عالمياً البريطانية جورجيا تايلور براون.

وقال النيوزيلندي هايدن وايلد المصنف الأول عالمياً والحائز الميدالية الأولمبية: أتطلع للمشاركة في نهائيات بطولة العالم للترايثلون التي ستشهد منافسة قوية بين الجميع، وآمل أن يحالفني الحظ والتوفيق للحصول على لقب بطولة العالم، فقد شهدنا منافسات عديدة وقوية خلال البطولات السابقة، لذا أتوقع أن تشهد نهائيات أبوظبي منافسات أكثر شدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6xmu7t5y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"