عادي

بلدية دبي تفتح التسجيل في الموسم الثاني من «سوق المزارعين»

20:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت بلدية دبي، افتتاح باب التسجيل في الموسم الثاني من مبادرة «سوق المزارعين» التي ستنطلق في 19 نوفمبر، وتستمر حتى 11 مارس 2023.

وتُعدّ المبادرة منصة زراعية اجتماعية واستثمارية مجانية، تهدف إلى جمع المزارعين المواطنين في مكان واحد، ودعمهم لبيع المنتجات الزراعية والعضوية المحلية مباشرة إلى المستهلكين، وتعزيز الثقة بالزراعة المحلية، ودعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت البلدية، أنه يمكن للمزارعين الإماراتيين التسجيل في سوق المزارعين من خلال الموقع الإلكتروني للبلدية https://www.dm.gov.ae/farmers-products-registration/، حيث يُعبّأ نموذج التسجيل بالبيانات المطلوبة التي تحوي اسم المزارع، وبيانات الاتصال، وموقع أو رقم تسجيل المزرعة المعتمد في وزارة التغيّر المناخي والبيئة، إضافة إلى صورة من الهوية الإماراتية، وبيانات رخصة تاجر لأصحاب المشاريع المصاحبة، واختيار المنتج.

بعد ذلك تُرسل قائمة المزارعين إلى شعبة التصاريح الغذائية لتسجيلهم، ثم تسجيل جميع المزارعين المشاركين في المبادرة مجاناً على نظام فودووتش «Food Watch»، وإصدار رمز المسح السريع لكل مزرعة.

وستُنظَّم المبادرة لهذا الموسم في حديقة النخيل، حيث ستوفر 50 كشكاً للمزارعين، لتقديم منتجات المزارع المحلية الإماراتية بمستوى عالي الجودة، مع الأنشطة التجارية المصاحبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/284u5mdh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"