عادي

بينها مجموعة استثمارية في دبي.. من هم المشترون المحتملون لليفربول؟

10:55 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
أجمع مشجعو نادي ليفربول الإنجليزي على سبيل الطرافة على أن قرعة دور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا هي السبب وراء إعلان مجموعة فينواي الأمريكية ورئيسها جون هنري المالكة للنادي بيعه بعد 12 عاماً، في الوقت الذي بدأت الصحف الإنجليزية بالتكهن بهوية المستثمرين المحتملين الراغبين بشراء «الريدز».
وأوقعت القرعة النادي الإنجليزي أمام البطل ريال مدريد الذي قهر الحمر في نهائي المسابقة مرتين ومرة في الدور الـ16.
ومن التعليقات: «جون هنري متلهف لتجنب هزيمة أخرى غير مستحقة أمام ريال مدريد»، و«من المدهش أن يعرض المالك بيع النادي بعد سماعه بالقرعة» و«مهلاً، هل قرر هنري بيع النادي بعدما علم أن ريال مدريد خصمه المقبل؟».
وبعيداً عن المشجعين، سلطت الصحافة الضوء على المشترين المحتملين للنادي، وأكدت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية، أن مجموعة استثمارية في دبي، تخطط للتقدم بعرض لشراء نادي ليفربول في الفترة المقبلة.
وحسب التقارير، فإن ملاك ليفربول لن يوافقوا على بيع النادي بمبلغ أقل من 4.5 مليار جنيه إسترليني، حيث وصل للنادي عرض في أبريل الماضي بمبلغ 3 مليارات إسترليني، وتم رفضه.
ومن الراغبين بالشراء أيضاً عائلة ريكيت الأمريكية مالكة نادي شيكاغو كبز للسلة لأن فينواي أوكلت مهمة البيع لبنوك أمريكية، جولدمان ساكس ومورجان ستانلي. ووفق صحيفة التايمز، كانت عائلة ريكيت مهتمة بشراء تشيلسي وبحثت عن شراء توتنهام وتقدر ثروتها بـ3.7 مليار دولار وفق فوربس وتتكون العائلة من توماس، رئيس مجلس إدارة شيكاغو كبز منذ شرائه للنادي في 2009 مقابل 900 مليون دولار، وشقيقته لورا وشقيقيه بيت وتود.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/538d27zp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"