عادي

نابولي يحلق في صدارة«الكالتشيو» بفوز عاشر توالياً

23:45 مساء
قراءة دقيقتين

عزز نابولي صدارته لترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوز عاشر توالياً الثلاثاء، وهذه المرة على حساب ضيفه إمبولي بهدفين نظيفين، ضمن افتتاح منافسات المرحلة الرابعة عشرة من ال«سيري أ».

وأحرز هدفي المباراة المكسيكي هيرفينغ لوزانو من ركلة جزاء في الدقيقة 69 والبولندي بيوتر زيلينسكي (88)، ليرفعا رصيد فريقهما إلى 38 نقطة في المركز الأول، وبفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه ميلان (29 نقطة) والذي يحل ضيفاً على كريمونيزي المتواضع.

ويحلق نابولي في الصدارة ساعياً إلى لقبه الثالث في تاريخه والأول منذ موسم 1989-1990، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن في الدوري هذا الموسم.

ودخل نابولي المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين على مضيفه ومطارده المباشر السابق أتالانتا 2-1 السبت.

ويقدم نابولي عروضاً رائعة في مختلف المسابقات، ففضلاً عن انتصاراته ال12 وتعادلين في الدوري، حقق خمسة انتصارات متتالية مدوية في دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة على ليفربول الإنجليزي وصيف الموسم الماضي 4-1 ورينجرز الاسكتلندي (3-صفر ذهابا وإيابا) وأياكس أمستردام الهولندي (6-1 و4-2)، قبل أن يسقط صفر-2 في أنفيلد في الجولة السادسة الأخيرة، في سقوطه الأول هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وبات نابولي خصماً صعب المنال هذا الموسم رغم رحيل أبرز نجومه في مقدمتهم القائد لورنتسو إينسينيي ولاعب الوسط الإسباني فابيان رويس وقطب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي والجناح البلجيكي دريس ميرتنس وحارس المرمى الكولومبي دافيد أوسبينا.

وفي مباراة ثانية، تعادل سبيتسيا مع ضيفه أودينيزي بهدف لمثله.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق البولندي أركاديوس ريكا (33)، قبل أن يدرك السلوفيني ساندي لوفريتش التعادل لأودينيزي (63).

وبهذا التعادل ارتقى سبيتسيا إلى المركز السادس عشر مع عشر نقاط، فيما بقي أودينيزي ثامناً مع 24 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuezhf4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"