عادي
28 منها موديل العام

124 حافلة بمحطة خورفكان تنقل 7200 طالب وطالبة يومياً

21:37 مساء
قراءة دقيقتين
1

خورفكان: محمد الوسيلة

كشف عبد العزيز عبدالله النعيمي، مدير مواصلات الإمارات، محطة خورفكان، تحديث حافلات المؤسسة هذا العام، برفد المحطة ب 28 حافلة جديدة موديل العام الجاري، ليرتفع أسطول المحطة إلى 124 حافلة حديثة ومجهزة بكل الاحتياجات، تنقل 7200 طالبة وطالبة في مدارس خورفكان والنحوة، وحتى منطقتي البدية ورول ضدنا، التابعتين لإمارة الفجيرة على اختلاف مراحلها الدراسية.

وأوضح في حديث إلى «الخليج» أن الحافلات المدرسية التابعة لمواصلات الإمارات محطة خورفكان، تعمل بإشراف 174 مشرفاً ومشرفة، وتعمل المواصلات على استكمال احتياجاتها من المشرفين، والجهود تمضي حالياً لتعيين 20 مشرفاً ومشرفة، لاستكمال النقص، لمواكبة واقع استحداث خطوط جديدة من جرّاء التوسع السكاني في ضاحية الحراي بمدينة خورفكان ومنطقة الرحيب بإمارة الفجيرة. لافتاً إلى أن المؤسسة نجحت هذا العام في زيادة نسبة التوطين إلى 25% بتعيين 33 مواطناً ومواطنة في وظائف الإشراف بالحلافات.

وأضاف أن المحطة تعمل بتقنيات حديثة بتخصيص غرفة تحكم بالمحطة بها موظف متفرغ لمتابعة سير الحافلات وتتتبع مساراتها عبر أجهزة مزودة بالحافلات نفسها التي توجد بداخلها كاميرات مراقبة. كما زوّد المشرفون بأجهزة ذكية لتسجيل زمن صعود الطلبة للحافلات ووصولهم إلى مدارسهم ذهاباً ومنازلهم إياباً حرصاً من المؤسسة على تحقيق السلامة العامة لطلبة المدارس.

وأشار إلى أن المؤسسة تمكنت من التعامل مع التحديات الطبيعية التي ظلت تواجهها بداية كل عام دراسي من نقص مشرفين، حيث عيّن مشرفون وجار العمل حالياً لسد جميع الاحتياجات في مجال المشرفين، إلى جانب استحداث خطوط جديدة لنقل الطلبة وتحديد مواقعهم وتسجيل إحداثيات مسار الحافلات الجديدة على خلفية التوسع العمراني والسكاني الذي حدث في منطقتي الحراي بخورفكان، والرحيب بدبا الفجيرة، وتعيين مواطنة وتكليفها مهام الرقابة الإلكترونية بالمحطة، حيث تراقب حركة الحافلات وعمل المشرفين وتحديد إحداثيات الحافلات في المواقع الجديدة. وتواصلت المؤسسة ضمن التحديات مع بلديتي خورفكان والبدية، لمعالجة أمر الأشجار الكبيرة في بعض الأحياء التي تعوق حركة الحافلات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtwk4ze5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"