عادي

استعادة «بيتكوين» منهوبة قبل عقد بقيمة 3.36 مليار دولار

15:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الاثنين أنها صادرت حوالي 3.36 مليار دولار من عملات البيتكوين المسروقة في مداهمة لم يُعلن عنها سابقاً في عام 2021 على مقر إقامة جيمس تشونغ.
واعترف تشونغ يوم الجمعة بتهمة الاحتيال الالكتروني التي تصل عقوبتها القصوى إلى السجن 20 عاماً.
وذكرت الوزارة إن السلطات الأمريكية صادرت حوالي 50676 بيتكوين، بقيمة تزيد عن 3.36 مليار دولار، من تشونغ أثناء تفتيش منزله في غينزفيل، جورجيا، في 9 نوفمبر 2021.
وهي ثاني أكبر عملية مصادرة مالية تقوم بها السطات حتى الآن بعد مصادرتها سابقاً 3.6 مليار دولار من العملة المشفرة المسروقة المرتبطة باختراق تم في 2016 لبورصة العملات المشفرة «بتفينكس» وتم التصريح عنها في فبراير.
ووفقاً للسلطات سرق تشونغ عملة البيتكوين من متجر «طريق الحرير» غير القانوني وهو منصة الكترونية للسوق السوداء تجري فيها عمليات بيع وشراء بالعملات المشفرة للمنتجات الممنوعة.
وتم إطلاق المتجر في عام 2011 لكن مكتب التحقيقات الفيدرالي أغلقه في عام 2013. ويقضي مؤسسها، روس ويليام أولبريشت، حكماً بالسجن مدى الحياة.
وقال المدعي العام الأمريكي، داميان ويليامز، في بيان صحفي أن على مدى عشر سنوات تقريباً تضخم مكان تواجد هذا الجزء الكبير من عملة البيتكوين المفقودة إلى ما يزيد عن 3.3 مليار دولار غامضة.
ووفقاً للمنطقة الجنوبية في نيويورك فقد استغل تشونغ نقاط ضعف هذا المتجر لتنفيذ عملية الاختراق. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8ekcww

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"