عادي

الاتحاد الدولي الملاكمة يطلق أكاديمية في الإمارات

22:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من المؤتمر الصحفي

عقد اتحاد الإمارات للملاكمة مؤتمراً صحفياً بحضور عمر كريمليف،رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة،وحسن الحمادي، الأمين العام لاتحاد الإمارات.

وافتتح حسن الحمادي المؤتمر بكلمة رحب فيها بالاتحاد الدولي،وقال: «يسرنا استضافة دولة الإمارات لاجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للملاكمة ما يؤكد على أهمية المكانة العالمية لدولة الإمارات في رياضة الملاكمة،ونعمل بشكل مستمر على تعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي للاستفادة من تبادل الخبرات والتجارب بما يساهم في تطوير الرياضة».

وقال عمر كريمليف:«يعمل الاتحاد الدولي على تعزيز مفاهيم النزاهة وترسيخ القيم الرياضية لدى اللاعبين والكوادر،وهو ما نسعى إلى تحقيقه بمساعدة نجوم وأساطير اللعبة الذين يمثلون قدوة صالحة للأجيال القادمة.إلى جانب ذلك نعمل على وضع خطط لدعم الرياضيين في الدول الصغيرة،ووضع خطط تساعد على جعل الملاكمة الرياضة الأكثر شعبية في عدد أكبر من الدول،لذا نريد البدء بمرحلة تحولية جديدة تساعد في تطوير الملاكمة والتأكيد على قوة حضورها عالمياً».

وعن التعاون بين الاتحادين الدولي والإماراتي قال كريمليف:«نعمل على إنشاء أكاديمية للملاكمة في دولة الإمارات إيماناً منا بتطور البنية التحتية الموجودة،إضافة إلى أن الإمارات تمثل مركزاً جاذباً لمختلف شعوب العالم، والهدف من الأكاديمية لن يقتصر على تطوير الرياضيين بل نريد أيضاً تأهيل المدربين والإداريين والحكام،كما نعمل على افتتاح مقر للاتحاد الدولي للملاكمة في دولة الإمارات لنؤكد أنها العاصمة العالمية لرياضة الملاكمة».

وشارك في المؤتمر الأمريكي الروسي روي جونز،بطل العالم سابقاً، والفرنسية أستيل موسيلي والهندية نيكات زيرين،إحدى أبرز نجمات الملاكمة في العصر الحالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25v9ef8h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"