عادي

الجبير: الإمارات والسعودية ومصر حريصة على مواجهة التغيّر المناخي

21:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عادل الجبير

أكد عادل الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية، مبعوث شؤون المناخ في المملكة العربية السعودية، أن جهود الإمارات والسعودية ومصر، ومبادراتها الداخلية والخارجية والإقليمية، تعكس مستوى اهتمام الدول الثلاث وحرصها على مواجهة تحديات التغير المناخي.

وقال في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات «وام»: تولي الإمارات والسعودية ومصر، اهتماماً كبيراً بموضوع التحديات والتداعيات الخاصة بالتغير المناخي، وتؤكد جهودها أن الأفعال أهم من الأقوال. واصفاً جهود الدول الثلاث ومبادراتهم بأنها جبارة. وأضاف أن موضوع المناخ أصبح الآن من أولويات جدول الأعمال في العلاقات الدولية بين مختلف دول العالم، لكونه يمسّ كل شخص.

مشيراً إلى أن أهمية قمة المناخ الحالية «كوب 27» تتمثل في الانتقال من مرحلة التخطيط والنقاش إلى التطبيق. وأن كل بلد لا يستطيع أن يعزل نفسه، فقد شاهدنا خلال جائحة «كوفيد 19» التي ضربت العالم، أهمية العمل المشترك حيث لم يكن العالم قادراً على التعامل معه سوى بالتعاون والتكاتف المبني على أسس منطقية وعلمية. وأعرب عن تطلعه لأن يصل العالم إلى مستوى عال من التعاون، والتركيز على بناء مستقبل أفضل للعالم، عبر التعامل مع تحديات التغير المناخي للوصول إلى حلول مستندة على المنطق. لافتاً إلى أن جناح المملكة العربية السعودية يستعرض أبرز جهودها البيئية ومبادراتها في هذا الإطار. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xcfe5kw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"