عادي

صندوق تحوط من شيكاغو يدشّن مكتباً في دبي

22:44 مساء
قراءة دقيقتين

من المقرر أن يفتتح صندوق «باليانسي لإدارة الأصول» Balyasny Asset Management مكتباً في دبي، وهو أحدث صندوق تحوط يتوسع إلى المنطقة عبر دبي. وستبدأ الشركة التي تدير أكثر من 17 مليار دولار من مقرها الرئيسي في شيكاغو عملياتها في دبي في الربع الأول من العام المقبل، وفقاً لمصادر مطلعة، بحسب «بلومبيرغ».

ويشغل «باليانسي» مساحة في برج ICD Brookfield وقد تم إنشاء مكتبه في البداية لاستيعاب 20 شخصاً.

صندوق التحوط متعدد الاستراتيجيات، والذي يعتمد على مجموعات من المتداولين للمراهنة عبر فئات الأصول، هو الأحدث الذي يلجأ إلى دبي، التي تجذب بعض أكبر شركات الاستثمار في العالم إلى شواطئها بعد أن اجتذبت بالفعل شركات التشفير والمستثمرين العقاريين والمليارديرات.

تضم إدارة «ميلينيوم إيزي إنجلاندر» أكثر من عشرين شخصاً يعملون لصالح المؤسسة في دبي، بينما يتوسع ExodusPoint Capital Management التابع لمايكل جيلباند، وهو أحد أكبر صناديق التحوط متعددة الاستراتيجيات، في دبي أيضاً. كما تعمل شركة الاستثمار الخاص «بلوكريست كابيتال مانجمنت» التابعة لمايكل بلات على تعزيز حضورها.

حفز خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي العديد من الصناديق للبحث عن قواعد جديدة خارج مدينة لندن، بينما فر متداولون آخرون من قيود «كوفيد» الصارمة في هونج كونج. ومع ارتفاع تكاليف المعيشة في جميع أنحاء العالم، فإن البيئة المعفاة من الضرائب في دبي جذابة أيضاً.

كان قرار «باليانسي» مدفوعاً بالطلب من مديري المحافظ الحاليين والمحتملين، الذين سجل بعضهم بالفعل للانتقال إلى دبي، كما قال المصدر. وسيتم إيواء التجار المتخصصين في استراتيجيات الأسهم والائتمان والائتمان والسلع في مركز دبي التجاري وسيتم إضافة طاقم الدعم تدريجياً.

تؤكد هذه الخطوة المنافسة المتزايدة لأفضل المواهب التجارية بين شركات الاستثمار مع نمو فرص التداول وهجرة المستثمرين نحو صناديق تحوط أكبر، مع وجود الشركات متعددة الاستراتيجيات على أعتاب أن تصبح أكبر اللاعبين في هذه الصناعة.

لدى «باليانسي»، أكثر من 15 مكتباً بعد افتتاح مكتب دبي، وتضم الشركة 170 مدير محفظة، ارتفاعاً من 120 في بداية هذا العام. ما يقرب من 40% منهم خارج أمريكا الشمالية، حيث يقع المقر الرئيسي للشركة. وزاد العدد الإجمالي للموظفين بنسبة 40% إلى حوالي 1500 شخص على مستوى العالم.

وقال المصدر إن صندوق التحوط التابع للشركة ارتفع بنحو 7.8% خلال أكتوبر من هذا العام. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vj8yz25

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"