عادي

عجمان تستضيف بطولة غرب آسيا لكرة الهدف 2023

19:31 مساء
قراءة دقيقتين
خلال المؤتمر الصحفي

يستضيف نادي عجمان لذوي الإعاقة بالتنسيق مع الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا لرياضة المعاقين، بطولة غرب آسيا لكرة الهدف - عجمان 2023، برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، في الفترة من 9 إلى 16 فبراير 2023.

أعلن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بحضور الدكتور عبدالرزاق أحمد بني رشيد، رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، وآرورا زانولين رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الهدف، وعبد الله سالم مطر الشامسي نائب رئيس مجلس إدارة النادي، والدكتور مصباح إبراهيم جعفر الأمين العام للاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، وجمعة علي سعيد النعيمي مدير البطولة، وأحمد سالم المظلوم السويدي المديرالتنفيذي لنادي الثقة للمعاقين.

وأشار الدكتور عبدالرزاق، إلى أن البطولة تعقد بمشاركة 12 دولة، و150 شخصاً من اللاعبين والضيوف الرسميين، والحكام، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا.

وأشادت آرورا زانولين رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الهدف بالتعاون البناء مع نادي عجمان لذوي الإعاقة، مثنية على المستوى المشرف الذي ظهر به النادي من حيث الاستعداد لاستضافة البطولة.

وأشار الدكتور مصباح إبراهيم جعفر إلى أن بطولة غرب آسيا لكرة الهدف - عجمان 2023 تعتبر النسخة الأولى التي يستضيفها نادي عجمان لذوي الإعاقة، وكانت نسخة العام 2016 من نصيب نادي خورفكان ضمن دورة ألعاب غرب آسيا الأولى وضمت خمس رياضات.

وأشار جمعة علي سعيد النعيمي، إلى أن بطولة غرب آسيا التي استضافتها البحرين كانت قد أوصت ببطولة خاصة للمعاقين بصرياً والمكفوفين لأنهم لم يجدوا حظهم في البطولات الرياضية، فاتفقت اللجان على تنظيم بطولة غرب آسيا للمكفوفين.

وأشار حميد علي الشامسي عضو اللجنة المنظمة إلى أن التحضيرات للبطولة مكتملة من كل الجوانب الفنية، وتجهيزات الملاعب والأدوات الرياضية التي تساعد اللاعبين خلال التدريبات، والصالات الرياضية المجهزة وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msfsw6v3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"