عادي

فيديو| بعدما همس في أذنه أحد مساعديه.. لماذا غادر سوناك «كوب 27» مسرعاً ؟

13:44 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد – محمد ثروت
أثار انسحاب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك من قاعة مؤتمر المناخ، كوب 27، المقام في منتجع شرم الشيخ بمصر، تساؤلات عديدة حول الأسباب التي أدت إلى ذلك.
وفوجئ الحضور بانسحاب سوناك من القاعة التي كان فيها على عجل، مساء الاثنين، بعد أن حضر أحد مساعديه وهمس في أذنه، ليسرع رئيس الوزراء البريطاني بالخروج من القاعة.
وقال موقع «لندن وورلد» إنه ليس من الواضح ما هي المعلومات التي حصل عليها سوناك من مساعديه، كي يضطر لمغادرة القاعة بهذه السرعة.
وأشار إلى أن أحد مساعدي سوناك أبلغه بأمر ما قبل دقيقتين على خروجه، ولكن رئيس الوزراء ظل في مكانه، ثم حضر مساعد آخر، وهمس في أذنه، ووقتها خرج سوناك من القاعة مسرعاً.
وتابع: «لم يصدر أي بيان رسمي من الحكومة البريطانية حول سبب مغادرة سوناك للقاعة، إلا أن تقارير أشارت إلى أن السبب يرجع إلى وجود تعديل رئيسي في كلمة ألقاها بالفعل أمام القمة في وقت لاحق».
وفي سياق متصل، قالت صحيفة «ديلي إكسبريس» إن نائباً في البرلمان البريطاني كشف حدوث تسرب إشعاعي خطير في قاعدة HMNB Clyde البحرية البريطانية، ما أدى إلى إجلاء كافة الموجودين في القاعدة.
ونقلت عن النائب قوله في كلمة أمام مجلس العموم البريطاني إنه يتوّجه بهذا السؤال حول الحادث الخطير الذي وقع في القاعدة إلى وزير الدفاع بن والاس، في ظل ما حدث من تسرب إشعاعي بالقاعدة، مشيراً إلى أن تلك الواقعة تكررت عدة مرات في السنوات الثلاث الماضية.
ولم يردّ وزير الدفاع على ما ورد على لسان النائب البريطاني.
وتضم قاعدة HMNB Clyde غواصات نووية بريطانية مسلحة بصواريخ من طراز ترايدنت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s43bkvr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"