عادي
تستضيفها رأس الخيمة 6-8 مارس 2023

قمة العرب للطيران تسلط الضوء على قياس انبعاثات الكربون في القطاع

21:12 مساء
قراءة دقيقتين
1
فيرنانديز وسليتفول خلال القمة

رأس الخيمة: «الخليج»

أبرمت قمة العرب للطيران اتفاقية شراكة مع شركة CHOOOSE المتخصصة في تكنولوجيا المناخ، لقياس حجم الانبعاثات الكربونية وتعويضها خلال النسخة العاشرة من القمة التي تعقد خلال الفترة من 6 8 مارس/آذار 2023 في مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات في إمارة رأس الخيمة.

وتسهم هذه الشراكة بجعل قمة العرب للطيران أول حدث متخصص في قطاع الطيران والسياحة في العالم، يقوم قياس انبعاثات الكربون وتزويد المشاركين من الشركات العاملة في القطاع بالمعرفة اللازمة التي تمكنهم من تعويض الانبعاثات الكربونية الناتجة عنهم، الأمر الذي يأتي في إطار التزام القمّة واسع النطاق بالتصدي لآثار التغير المناخي بشكل وقائي ومسبق.

وسيتاح للمشاركين في الحدث إمكانية قياس حجم تأثيرهم المحتمل على البيئة عند التسجيل ومعالجة انبعاثات الكربون الخاصة بهم من خلال اختيار وقود الطيران المستدام «SAF» أو «برامج تعويض الكربون» من مصادر معتمدة وموثقة تتم مراقبتها بواسطة CHOOOSE.

وستمكّن هذه الشراكة بين قمة العرب للطيران وشركة CHOOOSE من قياس البيانات الرئيسية المتعلقة بالمصادر المختلفة التي تنتج عنها انبعاثات الكربون، والتي تشمل النقل الجوي والبري والانبعاثات المحلية. وبدورها، ستقدم هذه البيانات للمشاركين في القمّة صورة واضحة حول الانعكاسات البيئية للانبعاثات الناتجة عنهم لتمكينهم من اتخاذ قرارات مدروسة وأكثر دقة. كما ستشارك قمة العرب للطيران في تعويض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن تنظيم الحدث وذلك من خلال مشاركتها البيانات التي نتجت عن هذه الشراكة.

رؤى هادفة

وقال فريدريكو فيرنانديز، منظم قمة العرب للطيران: «حرصت قمة العرب للطيران في الحفاظ على منهجيتها الراسخة بتقديم الرؤى الهادفة واستعراض أفضل الممارسات في القطاع التي تسهم في الدفع بعجلة الابتكار ووضع توجّهات جديدة في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم. وتُعدّ القمة منظومة صُمّمت خصيصاً لتطوير أداء الشركات التي تشهد نمواً متسارعاً في القطاع وتعزيز التواصل بين صناع القرار، وبالتالي، تقع على عاتقنا مسؤولية المساهمة في معالجة تغير المناخ وإحداث الأثر في أسلوب التصدي له وقيادة الجهود للحد منه».

وأضاف: «حرصنا على البحث عن أفضل شريك في ظل الحقبة الجديدة التي نعيشها من اجتماعات الأعمال. ووصلنا إلى الشراكة مع CHOOOSE التي تدعم بالفعل المساعي لتخفيض مستوى انبعاثات الكربون من المشغلين الأساسيين في القطاع، إذ إنها ستتيح لجميع المشاركين في قمة العرب للطيران دعم الحدث بوضع الاستدامة ضمن أهم اعتباراتهم، مع اليقين التام بضرورة إحداث الأثر الإيجابي الملموس وامتلاك الأدوات الكفيلة بالتقليل من انبعاثات الكربون».

تعزيز الاستدامة

بدوره، قال أندرياس سليتفول، الرئيس التنفيذي لشركة CHOOOSE: «من شأن قمة العرب للطيران تعزيز الاستدامة لدى كافة المشاركين وتزويدهم بحلول مناخية هادفة ومدروسة. إننا نشهد الكثير من الابتكارات في هذه المنطقة من العالم، لذلك من واجبنا أن نضع المناخ والاستدامة على رأس أولوياتنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fdjyvvz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"