عادي
إداري «البرتقالي» يروي سر دموع اللاعبين في غرفة الملابس

محمد كزوة: «فار» دورينا متأخر وبطيء

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
عمر عبد الرحمن يواسي لاعب من عجمان
محمد كزوة

عجمان: عصام هجو

أكد محمد كزوة إداري فريق عجمان أن «البرتقالي» لم يستحق الخسارة أمام الوصل في المباراة التي شهدت الكثير من الحالات التحكيمية الجدلية.

وقال كزوة ل«الخليج الرياضي» عقب مباراة الوصل وعجمان التي انتهت لصالح الأول 2-1 بعد ركلة جزاء سجلها في الدقيقة 100: في البداية كنت أتمنى أن يشاهد الجميع الحالة النفسية التي كان عليها لاعبو عجمان عقب نهاية المباراة في غرفة الملابس فقد كان الصمت والدموع نجمي المشهد، واستمر هذا الحال إلى أن استقللنا الحافلة وعدنا إلى عجمان، كان الكل متألم للغاية.

وانتقد كزوة تقنية الفيديو «فار»،وقال: الحكام الأجانب توقفاتهم مع تقنية «فار» لاتتعدى ثواني ويتخذون القرار بسرعة فائقة ولايجعلونا نشعر بأن اللعب توقف أصلاً.

وأضاف: في مباراة الجزيرة والنصر ألغى الحكم هدفاً لعلي مبخوت لأن هناك مخالفة لصالح النصر قبل وصول الكرة لعلي مبخوت وكان ذلك قبل مباراتنا مع الوصل بساعات، لكن في مباراتنا مع الوصل لم ننل حقنا من الحكم وتقنية الفيديو، حيث سبق ركلة الجزاء غير الصحيحة التي احتسبت ضدنا وسجل منها الوصل في الدقيقة 100 مخالفتان وليس مخالفة واحدة ضد وليد أزارو وفراس بالعربي، ولكن مرت الأمور كأنه لم يحدث شيء وكأنه ليست هناك تقنية اسمها فار، وأيضاً في الشوط الأول تعرض مهاجمنا وليد أزارو للمسك ثم الدفع، كانت هناك مخالفتان مرتكبتان كل واحدة كفيلة باحتساب الحالة ركلة جزاء لنا، لكن لم يتدخل (الفار) ولم يتوقف عند الحالة.

وأكد «في مباراتنا مع البطائح أيضاً أُلغي لنا هدف صحيح بشهادة كل خبراء التحكيم الذين أكدوا صحة هدفنا وأيضاً احتسبت علينا ركلة جزاء غير صحيحة لمصلحة الشارقة وتم تنفيذ ركلة ركنية والحكم يتحدث إلى تقنية الفيديو وسجل منها الشارقة، أعتقد ان هناك مشكلة في الطريقة التي يتم التعامل بها عبر تقنية ( فار) عندنا، مقارنة بالطريقة التي يتم التعامل بها في أوروبا وربما نحن مازلنا تحت التجارب في التعامل مع التقنية الجديدة».

وقال«في السابق كنا نقول ان الحكم بشر ويخطئ، ولكن الآن عنده وسيلة وتقنية لمراجعة قراره أو التأكد من صحته ومن عدمها، لكن في حالة مباراتنا مع الوصل لم يتوقف الحكم أو تقنية فار عند الدفع والمسك الذي تعرض له وليد أزارو في الشوط الأول، ولم يتوقف الفيديو عند مخالفتين مع وليد ومع فراس قبل ركلة الجزاء غير الصحيحة التي تمت اعادتها من زاوية واحدة.

واستطرد: للأسف هذه رابع مباراة يتحامل علينا فيها التحكيم وقال: نحن نتألم لمثل هذه الأخطاء ليس بحثاً عن نقاط أو فوز بل لأن اتحاد الكرة يصرف على هذه التقنية ويصرف على تأهيل الحكام لأجل الارتقاء بهم كي يكونوا مميزين في إدارة المباريات.

وأوضح محمد كزوة «كل هذه الوقائع تحدث وهناك مجال للحكم للمراجعة والتأكد، وهناك تقنية يمكن ان تعيد وتراجع من كل الزوايا لأجل الوصول إلى القرار الصحيح».

وطالب محمد كزوة بعقد مؤتمرات صحفية علنية لتوضيح أخطاء الحكام بدلاً من المحاسبة في الاجتماعات المغلقة كي تعم المصلحة العامة ويستفيد الكل من النقاش كأمور تثقيفية للاعبين والمدربين واللاعبين والجمهور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ppd5968j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"