عادي

مصر تبدأ تجميع السيارات الكهربائية خلال نوفمبر الحالي

21:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موقع ملائم للشحن

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات المصري أن مصر ستبدأ خلال شهر نوفمبر الحالي تجميع السيارة الكهربائية عبر شركتي منصور شيفروليه وجنرال موتورز.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف cop27 إن وزارة النقل المصرية نجحت في تحويل مدينة شرم الشيخ كأول مدينة مصرية للنقل الحضري الذكي الأخضر المستدام بالكامل، وذلك في خمسة أشهر فقط.

وأضاف أن منظومة النقل الأخضر في شرم الشيخ تعمل عبر النقل الجماعي من خلال 260 حافلة منها 120 حافلة تعمل بالغاز و140 تعمل بالكهرباء، كما تم توقيع وتفعيل بروتوكول مع شركة غازتك لإعادة ملء الحافلات أثناء فعاليات cop27 بشرم الشيخ.

وأشار وزير النقل المصري إلى الشراكات المتعددة والشاملة بين مصر ودولة الإمارات في مختلف المجالات ومنها وزارة النقل وشركة إسكندرية لتداول الحاويات ومحطات ميناء العين السخنة من خلال موانئ دبي العالمية، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون والشراكة بين مصر والإمارات.

من جانبه، أوضح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن مدينة شرم الشيخ أنجزت أعمالاً ضخمة استعداداً لأكبر حدث عالمي cop27، لافتاً إلى أنه تم إعادة تخطيط شرم الشيخ لتصبح مدينة عالمية صديقة للبيئة تحتذى وهو ما ظهر جلياً مع انطلاق مؤتمر الأطراف cop27 الأحد الماضي والذي يستمر حتى 18 من نوفمبر الحالي.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p93nvym

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"