عادي
340 شركة يابانية في الإمارات

«مونستر لاب»: دبي من أبرز الأسواق استقطاباً للشركات

18:50 مساء
قراءة دقيقتين
التطلع إلى الستقبل (تصوير صلاح عمر)
التطلع إلى الستقبل (تصوير صلاح عمر)
دبي: حازم حلمي
قال هيروكي إناجاوا، الرئيس التنفيذي لمجموعة «مونستر لاب» Monstarlab: «تعد دولة الإمارات، ودبي من أبرز الأسواق في المنطقة والعالم التي تساهم في نمو الشركات ووصولها إلى مصاف الشركات المتقدمة، لما تمتلكه من بنية تحتية تكنولوجيا متقدمة، ونحتفل اليوم بمرور خمسون عاماً على العلاقات الدبلوماسية والتجارية بين اليابان والإمارات، ونتطلع إلى زيادة الاستثمار والتواجد في الإمارات على المدى البعيد».
وأضاف في حديثه لـ«الخليج» على هامش الاحتفال بالذكرى الخمسين للعلاقات الدبلوماسية والتجارية بين اليابان ودولة الإمارات، في متحف المستقبل بدبي: «نتواجد في 33 دولة حول العالم، واخترنا دبي لتأسيس فرعنا في المنطقة لم تتمتع به من قوة لجذب الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وخاصة الناشئة، وبفضل وجودنا في الإمارات استطعنا خلال 12 شهر الاستحواذ على شركتي تعملان في مجالات متنوعة، جنيولوجي التي تدعم التحول الرقمي ضمن القطاعات المصرفية والمالية والإعلامية وقطاعي التجزئة، وشركة إيكاب التي ساهمت باستقطابنا لأفضل الكفاءات والمواهب العالمية التي تقدم أفضل الخدمات للعملاء في المنطقة».
وأشار إلى أن عدد الشركات اليابانية في الإمارات وصلت إلى أكثر من 340 شركة يابانية، ونتوقع أن تزيد هذه الشركات التي تعمل في المجالات التكنولوجية والتقنية، خلال السنوات المقبلة.
وتُعد دولة الإمارات عاشر أكبر شريك تجاري لليابان على مستوى العالم في عام 2021، علماً أنّها تُزودها بحوالي 23% من إجمالي احتياجاتها من النفط الخام.
وقال: «نركز في المجموعة على استقطاب أفضل الكفاءات والمهندسين والمصممين من جميع دول العالم، لدعم جهود الابتكار وتعزيز فرص النمو في دولة الإمارات والمنطقة من خلال تقديم المبادرات التحويلية التي تتطلب التنمية المخصصة والتقنيات المتقدمة، ونفذنا عدداً من المشاريع الناجحة في دولة الإمارات في الآونة الأخيرة أبرزها، التعاون مع شركة «كَفو» وبنك الإمارات دبي الوطني ومؤسسة دبي للمستقبل. كما توّلت الشركة الرائدة عالمياً في مجال التحوّل الرقمي مهمة تطوير وإطلاق منصة كريم ناو الجديدة قبل عملية الاستحواذ عليها».
الجدير ذكره أن قيمة الأعمال التجارية الثنائية بين دولة الإمارات واليابان بلغت العام الماضي 112 مليار درهم، بينما ارتفعت قيمة الصادرات الإماراتية إلى اليابان إلى95 مليار درهم، وبلغت قيمة الصادرات اليابانية إلى الإمارات 23.8 مليار درهم، نهاية عام 2021، وتُعد دولة الإمارات عاشر أكبر شريك تجاري لليابان على مستوى العالم في عام 2021، علماً أنّها تُزودها بحوالي 23% من إجمالي احتياجاتها من النفط الخام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4btartt6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"