عادي

وزارة المالية تنظم ورشتي عمل حول إعداد الحساب الختامي

19:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من إحدى الورشات

دبي: «الخليج»

نظمت وزارة المالية مؤخراً، ورشتي عمل حول الإجراءات الواردة في التعميم المالي رقم (08) لسنة 2022 بشأن تعليمات إعداد الحساب الختامي للجهات الاتحادية (البيانات المالية والبيانات المالية الموحدة) عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

وعُقدت ورشتا العمل بحضور عدد من موظفي إدارة العمليات المالية بوزارة المالية، إضافة إلى مديري الإدارات والموظفين المعنيين بالحساب الختامي في كافة الوزرات والجهات الاتحادية المستقلة بمجموع 160 مشاركاً من الوزارات والجهات الاتحادية.

وأكدت مريم محمد الأميري، الوكيل المساعد لقطاع الإدارة المالية الحكومية في وزارة المالية، حرص الوزارة على تعزيز التواصل والتنسيق مع جميع الوزارات والجهات الاتحادية في الدولة، لتقديم الدعم اللازم للوصول إلى فهم أعمق وتطبيق أفضل للسياسات والتعاميم الحكومية، وبما يسهم في تحقيق المستهدفات الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الأميري: «يأتي تنظيم ورشتي العمل في إطار جهود الوزارة الرامية، للارتقاء بعمليات إعداد الحساب الختامي والحساب الختامي الموحد، وذلك التزاماً بأحكام المرسوم رقم 26 لسنة 2019 بشأن المالية العامة والإجراءات التي تم تطبيقها بالحكومة الاتحادية حول تحول عمليات المحاسبة إلى أساس الاستحقاق».

تجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية تعقد ورشاً تدريبية على مدار العام لكافة الجهات الاتحادية، ضمن خطة تدريبية سنوية يتم مناقشتها مع كل جهة اتحادية على حدة، لتحديد احتياجاتهم التدريبية بشأن ورش العمل المراد عقدها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4259z5yb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"