عادي

«الجامعة القاسمية» تختم برنامجاً تدريبياً بالتعاون مع «أصدقاء السكري»

14:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة:
«الخليج»
اختتمت «الجامعة القاسمية»، وبالتعاون مع «جمعية أصدقاء السكري» بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، برنامجاً تدريبياً بعنوان «سفراء السكري»، استمر ثلاثة أيام، وشارك فيه 40 طالباً وطالبة من مختلف قارات العالم والدارسين في الجامعة القاسمية بمكرمة صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
قدم الورشة في يومها الأول الدكتور عادل النجار، الطبيب المتخصّص، حيث بدأ بالتعريف بالمرض وطرائق الوقاية منه أو التعايش معه. وفي اليوم الثاني، قدم الدكتور أيمن زهران، المحاضر بكلية «نوتنغ هيل» البريطانية ورشة عن أهمية الدعم النفسي لمواجهة الضغوط النفسية لمرضى السكري. وفي اليوم الثالث والأخير تناول الدكتور أسامة اللالا، اخصائي البرامج الصحية الرياضية بمجلس أبوظبي الرياضي، محور النشاط البدني والتغذية السليمة لمريض السكري، ودور الرياضة والغذاء في الوقاية من المرض.
بنهاية البرنامج كرّم الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، وأحلام بن جرش السويدي، مساعدة مدير الجامعة لشؤون الطالبات، والدكتور عطا عبد الرحيم، مدير مركز التطوير والتعليم المستمر جميع المشاركين في البرنامج، حيث شكر الطلبة على اهتمامهم بتطوير ذواتهم وخبراتهم، وحبهم لنشر ثقافة الوعي الصحي بين زملائهم وفي أوطانهم. كما شكر الجمعية على جهودها في تثقيف الشباب.
يذكر أن برنامج «سفراء السكري» هدفه تثقيف مجموعة من شباب وشابات العالم بمرض السكري، لنشر الوعي الصحي في أوطانهم عن مرض العصر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwjwxzks

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"