عادي

الدولار قرب أدنى مستوياته في شهرين أمام اليورو

15:12 مساء
قراءة دقيقتين
استقر الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في شهرين أمام اليورو، الأربعاء، وسط ترقب المستثمرين لنتائج انتخابات التجديد النصفي الأمريكية وبيانات التضخم المقرر إصدارها هذا الأسبوع والتي ستوجّه التكهنات بمسار رفع الفائدة الأمريكية مستقبلاً.
وتتصدّر العملات المشفّرة أيضاً، اهتمامات المستثمرين؛ إذ استقرت بعد تعثّرها، الثلاثاء.
وسجل اليورو 1.0066 دولار، في تغير طفيف عن 1.0096 دولار الليلة الماضية، وهو أعلى مستوى منذ 13 من سبتمبر/أيلول.
كما تراجع الدولار إلى 145.17 ين في التعاملات الآسيوية، وهو أدنى مستوى له مقابل العملة اليابانية هذا الشهر، وانخفض إلى 0.9823 فرنك سويسري، في أدنى مستوى أيضاً منذ ما يقرب من خمسة أسابيع.
وتعرضت العملة الأمريكية لضغط هبوطي الأسبوع الماضي تقريباً، بسبب الرهانات على تراجع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن سياسته المتشددة في رفع أسعار الفائدة وتخفيف الصين لقيود مكافحة كورونا ودفع النمو.
وتراجع مؤشر الدولار الذي يتّجه لتسجيل أفضل عام له منذ ما يقرب من أربعة عقود، نحو واحد في المئة حتى الآن هذا الأسبوع، ليتأرجح عند 109.68 اليوم الأربعاء.
واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.1540 دولار، بينما ارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي في معاملات المساء إلى أعلى مستوى منذ عدة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي قبل التراجع خلال التداولات الآسيوية.
ومرت أسواق العملات المشفرة بأيام من الاضطراب، وكانت تحاول الاستقرار، الأربعاء، بعد أن أعلنت بينانس عن خطط لشراء منافستها شركة وبورصة العملات المشفرة «إف تي إكس» في إطار عملية إنقاذ.
وتراجعت عملة «إف تي إكس» المشفرة بشدة، الثلاثاء، إلى أدنى مستوى منذ عامين عند 17.1141 دولار.
واستقرت عملة بيتكوين الأربعاء فوق 18 ألف دولار بقليل، لكن «إف تي تي» تراجعت 20% أخرى. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nnbtejyu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"