عادي

«المعاشات» تختتم المشاركة باجتماع رؤساء أجهزة التقاعد المدني بدول الخليج

01:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالدولة، أمس الثلاثاء، مشاركتها في فعاليات الاجتماع الحادي والعشرين لرؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، في مدينة الرياض على مدار اليوميين الماضيين.

الاجتماع بحث أوجه التعاون المشتركة من أجل تعزيز دور نظام مد الحماية التأمينية في شمول المواطنين الخليجيين العاملين في دول مجلس التعاون الخليجيين بالنظام، وأبرز القضايا والتحديات القائمة والفرص المتاحة لتطويره وتحسين مخرجاته.

كما ناقش الاجتماع التوصيات الناتجة عن اجتماع الرؤساء السابق بمملكة البحرين، والوقوف على مدى التطور والإنجاز الذي حدث بشأنها، ومن أبرزها مبادرة التكامل والربط الإلكتروني بين أجهزة التقاعد والتأمينات الاجتماعية بين دول المجلس.

الجدير بالذكر أن قرار نظام مد الحماية التأمينية صدر عن المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون في دورته ال(25) التي عقدت بمملكة البحرين في ديسمبر/ كانون الأول عام 2004، وتمت الموافقة فيه على مد مظلة الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو في المجلس، بحيث يصبح المواطن الخليجي مؤمّناً عليه كما لو كان يعمل في بلده الأم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/67fskwn9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"