عادي
أطلقتها في «داون تاون ديزاين»

جوانا حمدان: جمعت أمسي بيومي في «مجموعتي الشرقية»

20:27 مساء
قراءة 3 دقائق
جوانا
  • أقدم تصميماً يحمل الهوية العربية ويستحضر حالة الناس في الشرق الأوسط
  • أستخدم مواد عملية قابلة للتنظيف ومضادة للماء تلبي متطلبات المفروشات

دبي: زكية كردي

إن عالم JH بدوي، يجمع بين إلهام الأحلام، والشعر والموسيقى، مع رغبة قوية في الأصالة والتفرد، إذ يخلق بيئات أصلية بشخصية رائعة، أصبحت أماكن للعيش، وتنمي شكلاً جديداً من التعايش، وإيجاد الرفاهية الحقيقية في الضيافة، في جودة العلاقات والأشياء المعمرة.

من عالم البداوة، ومن سحر الحياة الاجتماعية التي تجري في نسيج المجتمعات الشرق أوسطية، من شعرها والموسيقى والحيوية التي تستحضرها أصوات ضحكات وحكايات الناس وهم يجتمعون في جلساتهم الخارجية، حيث تختفي الحواجز، فالمقاعد مصممة لتحضن الجميع معاً.

من هذا المزيج الثقافي من الشرق، ومن الغرب، جمعت جوانا حمدان، مؤسس مفروشات جوانا حمدان الإيطالية، علامتها الشرقية JH التي أطلقتها في معرض «داون تاون ديزاين» بعد تأسيس شراكة استراتيجية في المنطقة مع شركة Purity للتصاميم الحصرية.

منذ الصغر غادرت جوانا، بلدها الأم لبنان لتنتقل مع عائلتها إلى إيطاليا، عملها في تصميم المفروشات كان طريقتها الخاصة لتغني حنينها وحبها لبلدها الأم ولتلك الذاكرة الملتصقة بوجدانها من الطفولة بعنوان «جي إتش» علامتها الشرقية للمفروشات، وتصمم جلسات خارجية تربط بين ماضيها وحاضرها توصل من خلالها فكرتها الرمزية عن أهمية الجلسة مع الناس وإزالة الفواصل التي تعبر عنها بتصميم مستوحى من الجلسات العربية، نفذته بأسلوب عصري مزجت فيه العديد من الحرف والتقنيات في التصنيع من بلدان مختلفة، على رأسها بلدها الثاني الذي تعيش فيه حالياً إيطاليا.

الصورة

وعن مشروعها، تقول: «أردت في هذه المجموعة أن أقدم تصميماً يحمل الهوية العربية، ويستحضر الحالة الاجتماعية الجميلة التي يعيشها الناس في الشرق الأوسط عموماً، كما أردت أن أجمع ما بين البلد الذي ولدت فيه لبنان، والبلد الذي عشت فيه إيطاليا من خلال مزج عناصر ومواد مختارة من الثقافتين لتشكيل جلسات خارجية مميزة ومريحة، تستحضر أجواء الجلسات الحميمية مع العائلة تحت النجوم، حيث الأحاديث المرحة والأوقات المميزة».

تتابع: «حاولت أن أستخدم مواد عملية، قابلة للتنظيف ومضادة للماء، تلبي متطلبات هذا النوع من المفروشات، وابتعدت عن التصاميم المعتادة للأقمشة في هذا النوع من المفروشات لأستعين بألوان وتشكيلات مستوحاة من النماذج الإيطالية المعاصرة فأمنحها هوية مشتركة بين البلدين، وحاولت أن أستعين بحرفيين من ثقافات مختلفة لأحصل على أجود القطع، كالبساط الصوفي الهندي المصنع يدوياً بالطريقة التقلدية، والذي قدمته هنا بتصميم جديد يمنحه شكلاً معاصراً، وقد اخترته لجودته وقدرته على تحمل عوامل الطقس».

الصورة

عن مشاركتها في معرض داون تاون ديزاين، وشراكتها مع شركة Purity، قالت: «يسعدني الظهور لأول مرة في السوق مع شركة مرموقة مثل Purity، من خلال العلامة التجارية الجديدة للمجموعة الشرقية JH، والتي تعتبر بالنسبة للدول العربية نقطة مرجعية لتميز التصميم الإيطالي، البدء من هنا هو مصدر فخر كبير لنا، لأن دبي مكان استراتيجي للأعمال وهي أيضاً مدينة رمزية مرتبطة بالتراث الثقافي الذي يعد جزءاً من العالم المرجعي للعلامة التجارية».

أعلن نظام عبدالباقي، الشريك الإداري لشركة Purity Trading: «نحن فخورون بتمثيل جوانا حمدان، علامة تجارية جديدة تتميز بأصالة كبيرة. في المجموعة الشرقية JH، التصميم والتراث الثقافي صنع في إيطاليا متوسطان في مفتاح متطور ومبتكر. هذا النهج غير المسبوق في التصميم، نحن متفائلون جدًا بمستقبل العلامة التجارية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35kd9v3x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"