عادي

صندوق النقد الدولي يقدّم 4.5 مليار دولار مساعدة لبنغلادش

16:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
دكا : أ ف ب

أعلن صندوق النقد الدولي، الأربعاء، أنه توصل إلى اتفاق مبدئي مع بنغلادش لتقديم مساعدات بقيمة 4.5 مليار دولار «لدعم السياسات الاقتصادية» في هذا البلد.
وقالت المؤسسة الدولية، في بيان، إن وفد صندوق النقد الدولي ومسؤولي دكا «توصلوا إلى اتفاق على مستوى الخدمات لدعم السياسات الاقتصادية لبنغلادش» بمبلغ إجمالي قدره 4.5 مليار دولار، موضحة أن الصفقة لا تزال بحاجة إلى موافقة إدارة صندوق النقد الدولي.
ولفتت المؤسسة إلى أن هذه الحزمة من الإجراءات «تهدف إلى استعادة استقرار الاقتصاد الكلي من أجل حماية الأشخاص ذوي الهشاشة، مع تعزيز التغييرات الهيكلية لدعم النمو القوي والشامل والأخضر».
وأضاف صندوق النقد الدولي أن هذه الحزمة ستسمح أيضاً «بتوسيع حيّز الميزانية للمناورة لتمويل الأولويات المناخية المحدّدة في خطط السلطات».
وعلى غرار دول فقيرة أخرى، تضررت بنغلادش بشدة من الارتفاع الحاد في أسعار الغذاء والطاقة على المستوى العالمي منذ بداية المعارك في أوكرانيا منذ 24 من فبراير الماضي.
وطلبت بنغلادش مساعدة من صندوق النقد الدولي في مطلع العام. وعرفت الدولة الجنوب آسيوية في الأشهر الأخيرة، انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، بحيث تعاني المرافق العامة من عدم التزوّد بالديزل والغاز للاستجابة للطلب.
وتفاقمت المعاناة المالية في بنغلادش بسبب فيضانات غير مسبوقة غمرت شمال شرقي البلد، وأثّرت في أكثر من سبعة ملايين شخص وتسببت في أضرار بقيمة 10 مليارات دولار، بحسب تقديرات الحكومة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p95vvec

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"