عادي
عقب إطلاق حملة أبوظبي المجتمعية «حياة»

فريق الإدارة التنفيذية في «صحة أبوظبي» يسجلون متبرعين بالأعضاء

13:31 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
ضمن حملة أبوظبي المجتمعية لدعم البرنامج الوطني للتبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة «حياة»، التي أطلقها عبدالله آل حامد، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي، على هامش فعاليات المؤتمر الدولي لمبادرات التبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية الذي استضافته أبوظبي من 7 حتى 9 نوفمبر، سجل فريق الإدارة التنفيذية في دائرة الصحة – أبوظبي، متبرعين للأعضاء في البرنامج الوطني «حياة»، دعماً للبرنامج، والمساهمة في تشجيع أفراد المجتمع على التسجيل متبرعين في الأعضاء والأنسجة، والمساهمة في تحسين جودة حياة المرضى الذين يعانون الفشل العضوي.
وتقدم المسجلين في البرنامج الدكتور جمال الكعبي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، والدكتور راشد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية، والدكتورة هدى المعيني، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية، وهند الزعابي، المديرة التنفيذية لقطاع منشآت الرعاية الصحية، وعلي الخوري، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون المالية، والدكتورة مريم المزروعي، المديرة التنفيذية لقطاع مزودي تمويل الرعاية الصحية، والدكتور صالح آل علي، المدير التنفيذي لمركز الجاهزية والاستجابة للطوارئ.
وتتركز الحملة على محاور أساسية تتضمن التشجيع على تسجيل إبداء الرغبة في التبرع بالأعضاء والأنسجة بعد الوفاة، والإضاءة على قصص النجاح التي حققتها أبوظبي، واستعراض تجربة وإمكانات الإمارة في التبرع.
وتهدف الحملة إلى مواصلة رفع الوعي بأهمية تبنّي أسلوب حياة صحي يجنب التعرض لأمراض مرتبطة بأسلوب الحياة وفشل الأعضاء والحاجة إلى الزراعة. ويتضمن ذلك ممارسة النشاط البدني بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي، لتجنب الأمراض المزمنة كالسكري وضغط الدم والسمنة وغيرها.
ويُعدّ برنامج «حياة» منظومة وطنية لتعزيز جهود التبرع، وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية في دولة الإمارات والمنطقة، حيث يعمل بالتنسيق مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين محلياً وعالمياً لإنقاذ الأرواح ومواصلة الارتقاء بصحة وسلامة المجتمع وتحسين جودة الحياة.
وهو تكاتف لجهود كثير من الجهات الاتحادية والمحلية، بما فيها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة – أبوظبي، وهيئة الصحة بدبي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، ومستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية، وعدد من المنشآت الصحية الحكومية والخاصة في مختلف أنحاء الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ftf7zdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"