عادي

«مجزرة تسريح العمالة» تطيح 50 ألف موظف في شركات التكنولوجيا الأمريكية

20:28 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: هشام مدخنة

تسريح الموظفين من شركات التكنولوجيا الأمريكية مسلسل مستمر، وقد قالت «ميتا» الأربعاء إنها ستستغني عن 13 % من قوتها العاملة، أو أكثر من 11 ألف موظف، في واحدة من أكبر عمليات التسريح هذا العام، إذ تكافح الشركة للتعامل مع ارتفاع التكاليف وضعف سوق الإعلانات.

جاءت عملية التسريح من «ميتا»، وهي الأولى في تاريخ الشركة المالكة لموقع فيسبوك وتأسست قبل 18 عاماً، في أعقاب إلغاء آلاف الوظائف في شركات تكنولوجيا كبيرة أخرى منها «تويتر» و«مايكروسوفت».

ومن المتوقع أن يكون حجم العمالة التقنية التي تم الاستغناء عنها قد تجاوز ال 50 ألف موظف تقني في أمريكا وحول العالم حتى الآن هذا العام.

وقبل أيام، شهد موقع «تويتر» ما وصف ب «مجزرة الوظائف» طالت 50%، من موظفيه في جميع أنحاء العالم. وبرر الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، الذي استحوذ على المنصة، قرار تسريح الموظفين، وكشف الفوائد التي حصلوا عليها، وقال: «للأسف لا يوجد خيار عندما تخسر الشركة أكثر من 4 ملايين دولار يومياً».

وتحولت الطفرة التي نتجت عن جائحة كورونا، والتي عززت شركات التكنولوجيا وتقييماتها، إلى ركود هذا العام في مواجهة أعلى معدل تضخم منذ عقود وأسعار الفائدة التي يجري رفعها على نحو متسارع.

نسب تسريح العمال مؤخراً:

* «تويتر»: 50%

* «كاميو»: 25%

* «روبن هود»: 23%

* «إنتل»: 20%

* «سناب شات»: 20%

* «كوين بيس»: 18%

* «أوبن دور»: 18%

* «ستريب»: 14%

* «ميتا»: 13%

* «ليفت»: 13%

* «شوبيفاي»: 10%

* «أبل»: تجميد التوظيف

* «أمازون»: تجميد التوظيف

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8jvprk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"