عادي

منتخب بناء الأجسام يحقق المركز الرابع في بطولة العالم

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله الشرقي وأبطال المنتخب

أحرز منتخب الإمارات لبناء الأجسام، المركز الرابع في ختام بطولة العالم التي أقيمت في برشلونة الإسبانية، عقب فوزه بميداليتين ذهبيتين وثلاث برونزيات وكأس بطل أبطال العالم وعدد من المراكز المتقدمة (4-7)، محققاً بذلك ثاني أفضل مشاركة له في بطولات العالم لبناء الأجسام التي ينظمها الاتحاد الدولي لبناء الأجسام.

وحل منتخب إيران أولاً، وكوريا الجنوبية ثانياً، وأوكرانيا ثالثاً، والإمارات رابعاً، ثم تركيا واليابان وسلطنة عمان وإسبانيا وسلوفاكيا وليتوانيا بالترتيب.

وشهدت البطولة مشاركة نخبة من اللاعبين المميزين من 46 دولة في العالم منها 26 دولة من أوروبا، إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى.

وأشاد الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس مجلس إدارة اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، بالمستويات الجيدة التي قدمها لاعبو المنتخب. وثمن المكاسب المتحققة مؤكداً أنها امتداد للنجاحات التي تحققت في البطولات السابقة التي سبق لأبناء الإمارات الظهور المميز خلالها، وأشاد بجميع اللاعبين الفائزين ومنهم بطل الأبطال خالد النقبي وبطل الماسترز خالد الفلاسي.

وأعرب عن سعادته بتحقيق مكاسب جديدة سيكون لها أثر طيب في مستقبل البطولات المقبلة، بعد استكشاف عدد من اللاعبين الموهوبين بحضور قوي للأجسام الإماراتية، إضافة إلى لاعبين جدد يمكن الاعتماد عليهم للمستقبل، ومنهم أحمد الحمادي، كما أشاد بجهود الجهاز الطبي بإشراف الدكتور سعيد ساساني للجهود التي قام بها خلال البطولة وساهمت في الحفاظ على المستوى الذي ظهر به المنتخب.

وحقق الذهبية الأولى، اللاعب خالد محمد النقبي في الفيزيك لفئة 182 سنتيمتراً للرجال، وهي نفس الفئة التي فاز بها بكأس بطل الأبطال، وأحرز الميدالية الذهبية الثانية اللاعب خالد بخيت الفلاسي في فئة الماستر للأعمار (40-44) سنة بوزن 80 كيلوغراماً.

وأحرز الميداليات البرونزية كل من راشد محمد البلوشي في الفيزيك لطول 173 سنتيمتراً، وخالد جمال البلوشي في الفيزيك لطول 179 سنتيمتراً، وخليفة برمان الحمودي في كلاسيك بناء الأجسام 180 سنتيمتراً.

وحقق 5 لاعبين المركز الرابع وهم كل من أيوب العمار وأحمد الحمادي وعدنان الطنيجي وعمار الخنصوري وعبدالله الختال، وحل بالمركز الخامس حمد العليلي وناصر الوحشي.

ووصف محمد عبد الرحيم المري الأمين العام للاتحاد، المشاركة بالمميزة بالنظر إلى قوة المنافسات ومشاركة لاعبين متمكنين فنياً وجسمانياً من دول كثيرة وخصوصاً من كوريا الجنوبية وأوروبا، مما رفع من مستوى المنافسة بشكلٍ بارز.

وأكد أن اللاعبين كانوا عند مستوى الظن بهم، وحققوا النتائج المرجوة مما يؤكد صحة النهج الفني المتبع في تطوير اللعبة، والهدف هو مواصلة العطاء في المونديالات المقبلة.

ووصف زويد سالمين الزعابي المدير الفني للمنتخب، النتائج المتحققة بالجيدة قياساً بقوة المنافسات، وأضاف: «بعض اللاعبين استحقوا مراكز أفضل وخصوصاً الذين احتلوا المركز الرابع، ولولا قرارات التحكيم لحصدنا ميداليات أخرى».

وتقدم بالشكر لمجلس إدارة اتحاد بناء الأجسام برئاسة الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، والذي تواجد بالقرب من اللاعبين في المنافسات، مما منحهم دافعاً معنوياً كبيراً.

يذكر أن منتخب بناء الأجسام الإماراتي سبق له الفوز بالمركز الثاني في مونديال 2019 في الفجيرة وحل خامساً في العام الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xxn7m37

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"