عادي

25 ألف غرفة تنتظر مشجعي مونديال قطر

19:38 مساء
قراءة دقيقتين

قال منظمو كأس العالم لكرة القدم في قطر الأربعاء إن هناك آلاف الغرف الشاغرة للبطولة، رغم المخاوف من اكتظاظ مستضيف المونديال بالمشجعين عند بدء البطولة.

وقال عمر الجابر المدير التنفيذي لإدارة السكن في اللجنة العليا في مؤتمر صحفي إن هناك 25 ألف غرفة على الأقل لا تزال خالية حتى أيام الذروة لكأس العالم.

ورداً على سؤال حول المخاوف من نقص الغرف الفندقية، أجاب الجابر «هذه ليست الرسالة الصحيحة. لدينا أماكن إقامة كافية وبإمكان الناس القدوم والاستمتاع بالبطولة واختيار ما يبحثون عنه».

وتستضيف قطر البطولة التي تعقد من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر. ويقول المنظمون إنه تم بيع 2,9 مليون تذكرة من أصل 3,1 مليون تذكرة متاحة.

وبحسب الجابر فإن قطر تتوقع قدوم أكثر من مليون زائر خلال الحدث الذي يستمر 29 يوماً.

وأوضح الجابر أنه بالنسبة لحجوازت الإقامة، فإن المملكة العربية السعودية تأتي في المركز الأول تليها الولايات المتحدة والمكسيك والأرجنتين والهند وبريطانيا والبرازيل وكندا وإيران واليابان وفرنسا.

وشرح المسؤول أن متوسط الإقامة يتراوح بين خمس إلى سبع ليال، مشيراً أنه يتوقع أن تتم 20-30% من أجمالي الحجوزات على البوابة الرسمية بين الفترة من الآن وحتى المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور.

واختار الكثير من المشجعين حجز قرى العمال التي بنيت حديثاً بأسعار رخيصة ولكنها قليلة التجهيز، بالإضافة إلى مجمعات ضخمة للمشجعين في مناطق شبه صحراوية على مشارف الدوحة.

ويستطيع مجمّع بروة براحة الجنوب، استيعاب 11 ألف مشجع من الباحثين عن إقامة بتكلفة رخيصة تصل إلى أقل من 40 دولاراً لليلة الواحدة في غرفة مزدوجة مع سرير فولاذي ومطبخ مشترك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cw57a5nk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"