عادي
«فلاي دبي» تشغل 25 رحلة يومياً

95 ألف مقعد إضافي على الرحلات بين الإمارات وقطر أسبوعياً خلال المونديال

18:03 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

توقعت «أو إيه جي» أن تشهد رحلات الطيران في دولة الإمارات، نشاطاً قوياً تزامناً مع كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في قطر. وقالت المؤسسة، في تقرير لها، إنه من المتوقع أن تتغير بيانات رحلات الطيران خلال الأسبوع المقبل حيث تبدأ بعض الأسواق الرئيسية في زيادة الطاقة الاستيعابية لقطر قبل كأس العالم، مشيرة إلى أنه لدى الإمارات سعة إضافية مقررة في الدوحة اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 14 نوفمبر 2022؛ وستؤدي الرحلات اليومية من الإمارات إلى الدوحة إلى زيادة السعة بمقدار 3 أضعاف لتصل إلى 95 ألف مقعد في الأسبوع في كل اتجاه.

وكان خبراء «أو إيه جي» أشاروا إلى أن الرحلات المجدولة من دبي إلى الدوحة يوم 21 نوفمبر، قد تصل إلى 8916 مقعداً، من خلال 40 رحلة.

وأشار التقرير إلى أن دبي توفر الحل البسيط المتعلق باستضافة المشجعين والمشاركين، بسبب الطاقة الاستيعابية للقطاع الفندقي، ومن هذا المنطلق، سوف تقوم «فلاي دبي» بتشغيل رحلات يومية لنقل حملة تذاكر مباريات كأس العالم فقط من مطار آل مكتوم الدولي.

وبحسب التقرير، تخطط الخطوط الجوية القطرية و«فلاي دبي» لتشغيل بضع رحلات في اليوم لتلبية الطلب المحتمل على السفر، وشركتا الطيران ستعملان بشكل جماعي على تشغيل 54 رحلة يوميًا بين المدينتين، منها 43 رحلة من وإلى مطار آل مكتوم الدولي، و33 رحلة من وإلى مطار الدوحة الدولي. وقبل أسبوعين، كانت هناك حوالي 6 رحلات مشتركة في اليوم بين مطار دبي الدولي ومطار الدوحة الدولي و«فلاي دبي» والخطوط الجوية القطرية.

وبحسب البيانات، فإن رحلات «فلاي دبي» المجدولة من دبي إلى الدوحة تصل إلى 25 رحلة، بعدد مقاعد يصل إلى 4350 مقعداً، فيما تشغل الخطوط الجوية القطرية، 3660 مقعداً عبر 12 رحلة باستخدام طائرات إيرباص A330، و906 مقاعد عبر 3 رحلات باستخدام طائرات بوينج 777.

ومقارنة مع 7 نوفمبر الجاري، تشغل «فلاي دبي» 3 رحلات وتوفر 498 مقعداً، فيما تشغل الخطوط الجوية القطرية 3 رحلات، بعدد 981 مقعداً.

وأشار التقرير الأسبوعي لمؤسسة «أو إيه جي» إلى أن السعة المقعدية لرحلات الطيران في الإمارات بلغت 1.35 مليار مقعد خلال الأسبوع الذي بدأ من 7 نوفمبر، بنمو 0.4% على أساس أسبوعي، و35.6% على أساس سنوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhmb9d9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"