عادي

«أسود الرافدين» يواجه المكسيك في إسبانيا ودياً

11:34 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من تدريبات المنتخب
بغداد: زيدان الربيعي
يلتقي الأربعاء منتخب العراق الأول لكرة القدم مع نظيره المكسيكي في مباراة ودية دولية تجري بمدينة جيرونا الإسبانية، وذلك ضمن استعدادات المنتخب العراقي لبطولة خليجي 25 بالبصرة، وتحضيرات المكسيك للمشاركة في مونديال قطر.
يذكر أن مباراة واحدة جمعت المنتخبين العراقي والمكسيكي في مونديال 1986 الذي أقيم في المكسيك وانتهت بفوز المنتخب المكسيكي بهدف واحد دون رد.
وينتظر العراقيون بقلق كبير هذه المباراة، لأنها أول مباراة للمنتخب العراقي مع منتخب قوي مثل المكسيك، كذلك أن المنتخب العراقي ومنذ خروجه من تصفيات كأس العالم الأخيرة لم يستقر لا تدريبياً ولا من ناحية اللاعبين، لذلك هناك خشية كبيرة من أن تكون النتيجة كبيرة وقاسية، لكن في المقابل هناك بعض التفاؤل القلق لدى الجمهور العراقي على اعتبار أن المباراة تجريبية ولن تشكل ضغطاً نفسياً على اللاعبين.
وقال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم غانم عريبي، ان توافر مثل هكذا مباريات، وعلى مستوى عال قبل انطلاق مباريات المونديال، يعد فرصة حقيقية للمنتخبات التي لم تحظ بفرصة التأهل إلى كأس العالم، كما إنها محطة مهمة لمنتخب العراق للتعود على مواجهة منتخبات الصف الأول، ويسعى الاتحاد جاهداً إلى تأمين أربع مباريات بالحجم نفسه.
أما مدرب المنتخب العراقي راضي شنيشل، فقد أوضح، أن الأجواء في مدينة جيرونا الإسبانية مثالية لخوض التدريبات، والمباريات والملاعب هنا بأرضيات عالية الجودة، لكن وقت الإعداد بالنسبة لنا كان قصيراً، كنا نتأمل أن تكون المد أطول هنا.
وختم بالقول، إنه مع الطاقم التدريبي أوكل مهام وواجبات معينة للاعبين نأمل تطبيقها أمام منتخبات تلعب بأسلوب متطور في مختلف خطوط اللعب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3p4s98be

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"