عادي

اتفاقية لـ «موانئ أبوظبي» لتطوير أصول لوجستية في العراق

17:25 مساء
قراءة دقيقتين
موانئ أبوظبي
أبوظبي: «الخليج»

وقّعت مجموعة موانئ أبوظبي، اتفاقية مبدئية مع مصرف التنمية الدولي في العراق («آي دي بي») لاستطلاع فرص التعاون المتاحة في مشاريع الموانئ والخدمات اللوجستية بهدف تحسين حركة التجارة بين دولة الإمارات والعراق.

ووقع الاتفاقية كل من الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي والدكتور زياد خلف، رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي.

وقامت مجموعة موانئ أبوظبي في إطار استراتيجية النمو والتوسع العالمي التي تنتهجها بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات الرئيسية لاستطلاع فرص إدارة وتطوير موانئ وأصول لوجستية في العراق، من ضمنها الاتفاقية المبرمة في عام 2021 مع الشركة العامة لموانئ العراق التي تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي.

وأشار الكابتن محمد جمعة الشامسي إلى حرص المجموعة على مواصلة توسيع عملياتها العالمية تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، الذي أسفر عن تقديمها الدعم ومشاركة خبراتها الواسعة لتطوير العديد من الموانئ والأصول اللوجستية حول العالم. وقال: «أمامنا أفق واسع من الفرص ومجال كبير لتحسين وتحديث الموانئ والخدمات اللوجستية والمناطق الاقتصادية في العراق، ولا شك بأننا سنقوم عبر تعاوننا مع مصرف التنمية الدولي باستطلاع العديد من المشاريع المتاحة التي تسهم بالتأكيد في تعزيز الحركة التجارية بين دولة الإمارات والعراق».

وقال الدكتور زياد خلف، رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي: «يسهم تمتين الروابط بين بلدينا الشقيقين في دعم الاقتصاد الوطني وتحسين التجارة البينية، ولذلك فإننا مسرورون لإبرام هذه الاتفاقية مع مجموعة موانئ أبوظبي الرائدة عالمياً في مجالات التجارة والخدمات اللوجستية والنقل».

وأضاف: «تؤدي قطاعات الموانئ والخدمات اللوجستية دوراً حيوياً في توفير الإمدادات للمجتمع العراقي في جميع أنحاء البلاد، ونحن واثقون من قدرتنا على التعاون في مشاريع ذات أثر ملموس ومستدام في هذا السياق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvvdjhf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"