عادي

بسبب دفاعها عن الرجل.. «ناشطة» تشن هجوماً لاذعاً على مذيعة مصرية

00:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شنت الناشطة الحقوقية المصرية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، هجوماً قوياً رداً على تصريحات الإعلامية ياسمين عز، في برنامجها «كلام الناس» على فضائية «MBC مصر».

الإعلامية المصرية، قالت في برنامجها: إنها تستنكر رفض الفتاة عمل كوب من الشاي لشقيقها، بالقول: «الأصل أن يكون هناك جرس يدوي في البيت وعندما يرن الرجل الجرس يجد كوب الشاي قد وصل إليه» وفق ما نشره موقع «مصراوي».

وأضافت في تصريحاتها التي أثارت جدلاً واسعاً: «أنا لا أتحدث إلا في الأصول، والذي أقوله على الهواء هو ما أفعله في البيت.. ما هي المشكلة عندما أقول إن من حق الأخ على أخته أن تجهز له كوباً من الشاي عندما يطلبه».

وبعد هذه التصريحات للإعلامية المصرية شنت الحقوقية «أبو القمصان» حملة واسعة ضدها منتقدة ما صرحت به ياسمين عز واصفة إياها ب «مذيعة الجرس» التي تصر على تصدر الترند وتكوين شهرة بإهانة النساء، بالقدر الذي وصل إلى حد الجريمة.

وقالت: «عندما قالت يستدعي الأخ أخته بجرس لتخدمه فلم تسمع أو تقرأ أن أداة التعامل بالجرس هو تجربة شهيرة قام بها علماء الاجتماع والسلوك مع الكلاب؟.. لإثبات نظرية الارتباط الشرطي عندما تم ربط إطعام الكلاب بالجرس فأصبح لعابهم يسيل بمجرد سماع الجرس حتى لو لم يوجد طعام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/239amcmx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"