عادي

سلطان بن أحمد يفتتح المعرض السنوي «إياستا» بجامعة الشارقة

16:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
افتتح سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس «جامعة الشارقة»، صباح الأربعاء، المعرض السنوي «إياستا 2022»، المقام في المبنى الرئيسي بالجامعة.
وتجول سموّه في المعرض الذي يهدف إلى إتاحة الفرصة للتعرف إلى الثقافات الأخرى والانخراط في بيئة الحياة العملية، عبر التدريب العملي في عدد من المؤسسات والشركات الخاصة والمراكز البحثية خارج الدولة وداخلها.
واطلع سموّه على تجارب الطلبة المشاركين، حيث استعرضوا رحلاتهم وثقافات 26 دولة منها سويسرا وإيطاليا والمغرب واليونان وفرنسا ورومانيا والسويد والأردن ومصر. وشهد سموّه، عرض تجارب 54 من الطلبة الذين استضافتهم جامعة الشارقة للتدريب في البحث العلمي، ضمن المجموعات البحثية التابعة لمعهد البحوث للعلوم الطبية والصحية، ومعهد بحوث العلوم والهندسة، ومعهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية، وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، حيث استضافت الجامعة 24 طالباً وطالبة في البكالوريوس، و25 في الماجستير، و5 في الدكتوراه.
ويأتي هذا المعرض تزامناً مع احتفالات الجامعة، باليوبيل الفضي، واحتفال المنظمة الدولية لتبادل عروض التدريب «إياستا»، بيوبيلها البرونزي، ومرور 75 عاماً على إنشائها. يذكر أن جامعة الشارقة تتمتع بعضوية كاملة في المنظمة منذ عام 2000، وهي الممثل الوحيد بدولة الإمارات، حيث بلغ عدد الطلبة الذين تم تبادلهم عبر الجامعة حتى الآن 713 طالباً وطالبة.
 
وام
 
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxsh7ee

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"