عادي

«ماتيتو» تفوز بعقد تنفيذ المرحلة الثانية من محطة تحلية المياه في الفجيرة

12:03 مساء
قراءة دقيقتين
الفجيرة: «الخليج»
قامت شركة «الفجيرة المحدودة» لإنتاج المياه العذبة، بالتعاقد مع شركة «ماتيتو» لتنفيذ المرحلة الثانية من محطة تحلية المياه التابعة للشركة في ميناء الفجيرة.
ويعد المشروع أحد أهم المشاريع التابعة لشركة «الفجيرة المحدودة» نظراً لموقع الميناء الاستراتيجي والبنية التحتية المتطورة والتي تُمكّن الشركات في المنطقة من توسيع نشاطها التجاري محلياً وعالمياً.
وقال المهندس خميس النون، رئيس مجلس الإدارة في شركة «الفجيرة المحدودة» لإنتاج المياه العذبة: «تطور ميناء الفجيرة بشكل كبير وأصبح أحد أهم الموانئ الاستراتيجية في المنطقة بفضل موقعه وما يمتلكه من المرافق ذات المواصفات العالمية، واستمراره في التحديث لمواكبة متطلبات المستقبل بشتى أنواعها. ويسرنا أن نتعاون مع ماتيتو مجدداً على تنفيذ المرحلة الثانية من بناء المحطة، ونحن على ثقة بخبرتهم الكبيرة في توفير الحلول المستدامة والمبتكرة لنجاح هذه المرحلة من المشروع».
وتم الإعلان عن توقيع هذا المشروع بعد إجراء مناقصة تنافسية، ومن المقرر أن يكتمل إنجازه في أقل من عام. وبموجب العقد، ستقوم شركة «ماتيتو» بتنفيذ الأعمال الهندسية والمشتريات والبناء لمحطة تحلية المياه والتي تعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 3500 متر مكعب في اليوم، كما ستقوم بربطها مع المرافق الحالية بهدف تلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب.
ومن جانبه أكد فادي جويز، المدير التنفيذي في «ماتيتو»: «يعد ميناء الفجيرة أحد أهم الموانئ في الشرق الأوسط، ونحن فخورون بالمساهمة في رؤيته نحو تفعيل ترتيب الميناء عالمياً ليصبح من مصاف الموانئ العالمية المتعدد الأغراض».
وأضاف: «في تنفيذنا للمرحلة الثانية من بناء المحطة، نستخدم أحدث التقنيات المتطورة ونسخر خبراتنا الهندسية المتخصصة لتفعيل أفضل الحلول لتوفير الطاقة وتحسين التكاليف التشغيلية، ما يجعله مشروعاً صديقاً للبيئة نظراً لانخفاض انبعاثاته الكربونية».
وبدوره أضاف أحمد هياجنة، المدير العام لشركة «ماتيتو» في دبي والإمارات الشمالية وسلطنة عمان: «نفذت ماتيتو المرحلة الأولى من هذا المشروع - ساري الخدمة - في ميناء الفجيرة منذ أكثر من عشرين عاماً، بطاقة إنتاجية تبلغ 3000 متر مكعب في اليوم، عبر شبكة 2 × 1500 متر مكعب في اليوم وفقاً للمعايير الصارمة التي حددتها شركة الفجيرة لإنتاج المياه العذبة. واليوم بعد عقدين من الزمن نفخر بأن نكون جزءاً من هذا المشروع الجديد وسنعمل على إنجازه بنجاح».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3enffwxk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"