عادي

مصرف التنمية الدولي يفتتح فرعه الأول في دبي

21:08 مساء
قراءة دقيقتين
WhatsApp Image 2022-11-09 at 8.41.50 PM

دبي: «الخليج»

افتتح مصرف التنمية الدولي - العراق أول فرع له دبي، كخطوة لترسيخ العلاقات الاستراتيجية الاقتصادية المتميزة بين جمهورية العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الدولتين خلال السنوات الأخيرة أكثر من 16 مليار دولار، بمعدل نمو سنوي بلغ 6%.

ويسعى المصرف ليكون جسراً أقتصادياً يفتح آفاق تعاون اقتصادي مستقبلي أكبر بين الدولتين من خلال تعزيز أواصر العلاقات الاقتصادية المشتركة في شتى القطاعات، كقطاع الطاقة، والصحة، والصناعة، والزراعة، والخدمات، بالإضافة إلى قطاعي السياحة والإسكان.

جاء هذا بحضور محافظ البنك المركزي العراقي ووكيل وزارة الاقتصاد وغرفة تجارة دبي ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي السفارة والقنصلية العراقية في دولة الإمارات.

وعلق الدكتور زياد خلف، رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي: «تعتبر الإمارات الشريك التجاري الأول للعراق، بينما يأتي العراق في المركز الرابع في حجم التبادل التجاري لدولة الإمارات، ويأتي افتتاح فرع رسمي لمصرف التنمية الدولي في دولة الإمارات كخطوة واثقة لتعزيز التعاون والشراكة بين مختلف الدول وفي مقدمتها دولة الإمارات».

وأعرب الدكتور زياد، أثناء الحفل عن مدى حماسه لبداية حقبة جديدة في تاريخ المصرف منوهاً بأهمية التركيز على دعم الشركات الإماراتية التي تنوي الاستثمار والعمل في العراق ونقل التجربة الإماراتية إلى العراق لما لها من آثار اقتصادية واجتماعية بالغة الأهمية. ويضيف زياد، «لقد شهد العراق تحديات كبيرة وتقلبات اقتصادية هائلة، لكن لطالما آمنا بقدرتنا على تحويل هذه التحديات إلى فرص واعدة وهذا ما دفعنا لبذل كل جهد ممكن لتطوير المصرف والارتقاء بجودة خدماته واتباع نهج صارم لإدارة المخاطر وتعزيز البنية التنظيميّة للمصرف، واليوم نستطيع أن نرى بوضوح ثمار سعينا الدؤوب على مدار 10 أعوام».

ومن الجدير بالذكر بأن دولة الإمارات تعدّ واحدة من أعلى الدول عالمياً في مؤشر البنك الدولي للشمول المالي، وتغطية الخدمات المالية المتنوعة، بما في ذلك الخدمات المصرفية والتأمينية لأكبر عدد من السكان. وكان للقطاع المصرفي دور كبير في الوصول لهذا المستوى من خلال فتح الباب أمام البنوك المحلية والدولية للمساهمة في النمو والاستقرار الاقتصادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/b82yh97s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"