عادي

«إيفوشيلد» مخصص لأصحاب المناعة الضعيفة وغير المؤهلين للتطعيم

01:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل

حدد التطبيق الرسمي لنتائج فحوص كوفيد-19، ومتابعة المخالطين في الإمارات «الحصن» فئتين يمكنهما الحصول على علاج Evushield «إيفوشيلد» الطبي المخصص لكوفيد19، وهما أصحاب المناعة الضعيفة وغير المؤهلين للحصول على تطعيم كوفيد19.

وتعد العاصمة أبوظبي أول مدينة في العالم تستلم عقار «إيفوشيلد» الذي طوّرته شركة أسترازينيكا خلال أزمة كوفيد19 بعد حصوله على موافقة الاستخدام الطارئ من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وجاء تطوير هذا العقار، الذي يعمل عبر توليد الأجسام المضادة طويلة المفعول، لعلاج حالات الإصابة الشديدة لدى المرضى الذين لا يُظهرون استجابة مناعية كافية لمقاومة الفيروس.

في سياق متصل دعا «الحصن» الجمهور إلى ضرورة اتباع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم وعائلاتهم ومجتمعهم من الانتشار السريع لعدوى الإنفلونزا الموسمية المعتمدة من قبل الهيئات الصحية الرسمية في الدولة.

وحدد 4 خطوات يجب اتباعها للحد من انتشار عدوى الإنفلونزا الموسمية هي: «تفادى الاختلاط بالأشخاص المصابين بالإنفلونزا، وتغطّية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس، والحرص على غسل اليدين بانتظام لمدة 20 ثانية، وتجنب لمس العين والأنف والفم باليد غير النظيفة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4znnf7sd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"