عادي

«بعيد» يهدي شادويل جائزة حصان العام في جوائز كارتييه

19:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«بعيد» يقتنص الجائزة المرموقة بعد منافسة شرسة
«بعيد» يقتنص الجائزة المرموقة بعد منافسة شرسة
دبي: أحمد عزت
فاز الجواد «بعيد» لشادويل، بلقبي «حصان العام 2022» و«أفضل الخيول المسنّة» في حفل جوائز كارتييه الأوروبية للسباقات، الذي أقيم بفندق دورشستر بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد موسم استثنائي للجواد البالغ من العمر أربع سنوات، حقق خلاله 4 انتصارات في سباقات الفئة الأولى، تشمل فوزه في لوكينج ستيكس، وكوين آن ستيكس.
وواجه «بعيد» الذي يشرف على تدريبه وليام هاجاس، منافسة شرسة للحصول على جائزة كارتييه، مع الفرس «ألبينيستا» حاملة لقب بري دو لارك دي تريومف الفرنسي، والجواد «كيبريوس» الفائز في أربعة سباقات بالفئة الأولى، بالإضافة إلى المهرة «هايفيلد برينسيس» المتألقة في ثلاثة سباقات سرعة بالفئة الأولى في 2022.
كما نال «بعيد» ابن الفحل «سي ذا ستارز» لقب أفضل الخيول الأكبر سناً، متفوقاً أيضاً على «ألبينيستا» البالغة من العمر 5 سنوات، وغريمه «باي بريدج» الذي ألحق به خسارته الوحيدة في تحدي شامبيون ستيكس بمضمار آسكوت الشهر الماضي، والجواد «كينروس».
وحافظ «بعيد»، على سجله خالياً من الخسارة في 10 سباقات متتالية، لكنه حل رابعاً في آخر مشاركة قبل اعتزاله ليقف فحلاً للإنتاج، وهذه المرة الأولى التي تحصل فيها شادويل للسباقات على الجائزة المرموقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45rc4wj6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"