عادي

خدمات الأحوال الشخصية وجوازات السفر رقمية 100% بدبي

محمد المري يطّلع على منجزات قطاع شؤون الهوية
00:19 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد المري خلال الجولة التفقدية

دبي: «الخليج»
أكد الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن خدمات الأحوال الشخصية وجوازات السفر «رقمية 100 %» في الإدارة، عازياً ذلك إلى قوة قطاع شؤون الهوية والجنسية باعتباره من القطاعات المتقدمة في الأداء التخصصي في إقامة دبي، ويمتلك منظومة عمل عالية المستوى، وتقنيات وكفاءات وخبرات مكّنته من التميز خلال العام الماضي.

اطلع الفريق المري على المؤشرات الاستراتيجية للقطاع وأبرز الإحصاءات والإنجازات والمبادرات التي تحققت العام الماضي. جاء ذلك خلال تفقّده لقطاع شؤون الهوية والجنسية، يرافقه اللواء أحمد المهيري مساعد المدير العام لقطاع الجنسية، والعميد علي الطاير نائب مساعد المدير لشؤون الجنسية، والعميد علي غانم المري مستشار الجنسية، والرائد أحمد خلفان المداوي مدير إدارة تحقيق الجنسية، ورؤساء أقسام ومسؤولي قطاع الجنسية.

واستمع المدير العام إلى عرض يوضح التفاصيل المتعلقة بالإصدار الجديد (الجيل الثالث) من جواز سفر دولة الإمارات والمميزات الأمنية والفنية له، ومستوى دعم الاستدامة البيئية والاقتصادية، فضلاً عن استعراض كافة التفاصيل المتعلقة بآلية طباعة جواز السفر الجديد، حيث أوضحت الإحصائيات أنه منذ الإعلان عن موعد البدء الرسمي في إصدار جواز السفر الجديد بلغ عدد الجوازات الصادرة من إمارة دبي 6034 جوازاً حتى نهاية أكتوبر، كما أظهرت ارتفاع مستوى توجّه المتعاملين لتقديم الطلب من خلال التطبيق الذكي بنسبة 94% لخدمات جوازات السفر، و97% بالنسبة لخدمات الأحوال الشخصية في 2021.

كما اطلع الفريق المري على نتائج خدمة إصدار جواز سفر بدل فاقد من خلال تقنية ال BLOCKCHAIN، حيث تم إطلاق الخدمة في الربع الثالث من عام 2020 تحت مظلة دبي الرقمية، بالتعاون مع 4 جهات حكومية في إمارة دبي.

واطلع على إحصائيات مستوى إنجاز معاملات تجديد وإصدار وثائق السفر، حيث تبين أنه في 2020 بلغ عدد المعاملات التي تندرج تحت الحضور الشخصي 25,919، مقابل 4921 معاملة رقمية، في حين بلغت في 2021 قرابة 11,476 مقابل 15,636.

أما في 2022 فقد سجلت الإحصائيات 4,799 معاملة حضورية مقابل 27,681 معاملة رقمية.

https://tinyurl.com/ype75yu3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"