عادي

صندوق استثمار متداول لتتبع أسهم أبوظبي بإدارة «شيميرا»

11:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: خنساء الزبير
تستعد إمارة أبوظبي لإطلاق أول صندوق استثمار متداول في البورصة «شيميرا فوتسي ـ أبوظبي للأوراق المالية 15» لتتبع أسهم الإمارة المتفوقة على مستوى العالم، والذي ستديره شركة «شيميرا كابيتال».
ويشمل الصندوق أكبر 15 شركة مدرجة في بورصة أبوظبي، ويتبع مؤشر «فادكس 15» الذي ارتفع بنسبة 7.6% منذ إنشائه في مارس/آذار 2022، متفوقاً على الأسواق المتقدمة والناشئة خلال تلك الفترة.
وارتفع المؤشر العام «فادكس 15» الأوسع والقياسي بنسبة 25% هذا العام من حيث القيمة الدولارية، وهو الأعلى بين 92 معياراً عالمياً تتبعته «بلومبيرغ»، بخلاف تلك الموجودة في تركيا ولبنان.
وأدى ازدهار الإدراجات وأسعار النفط المرتفعة إلى انتعاش السوق على الرغم من أن الارتفاع بنسبة 168% من قبل شركة «العالمية القابضة» يمثل جزءاً كبيراً من هذا الارتفاع.
ومن المقرر أن يشمل الصندوق «العالمية القابضة» و«بنك أبوظبي الأول»، إلى جانب شركة مجموعة الإمارات للاتصالات، و«ألفا ظبي القابضة».
وفي حين أن صناعة الصناديق المتداولة في البورصة في الشرق الأوسط لا تزال في بداياتها، فإن صندوق «شيميرا كابيتال» الجديد سيرفع الإجمالي الذي أنشأته الشركة إلى 10، ولديها صناديق تتعقب بشكل سلبي الأسهم المدرجة في دول بما في ذلك المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة.
ومن المقرر أن تمتد فترة الطرح الأولي لأحدث صندوق للمجموعة في الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بسعر اشتراك يبلغ 3.67 درهم (1 دولار) لكل وحدة. ومن المتوقع أن يتم الإدراج في 24 من نوفمبر الجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2n9fdaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"