عادي
يعرض خلاصة التجارب وأحدث الأبحاث المتطورة

كلية الإدارة الحكومية تطلق كتاباً حول الحوكمة الفعالة

01:52 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال اطلاق الكتاب
دبي: «الخليج»
أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، كتاباً جديداً يعرض أحدث الأبحاث المتطورة، وخلاصة التجارب التي تم التوصل إليها من مختلف أنحاء العالم حول خصائص وطرق الحوكمة الفعالة ذات القدرة العالية على التكيف والاستجابة.
يأتي إطلاق الكتاب في خطوة جديدة ومحطة مهمة تؤكد دور المؤسسة ومكانتها مرجعاً في هذا الشأن، ومؤسسة تعليمية وبحثية رائدة في مجال السياسة العامة والحوكمة.
وتم إطلاق الكتاب الذي يحمل عنوان «الحكومة المرنة: وجهات نظر جديدة في الإدارة العامة»، خلال حفل أقيم في مقر الكلية بحضور هدى الهاشمي مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، والدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والبرفيسور رائد عواملة عميد كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والبروفيسورة ميلودينا ستيفانز أستاذ إدارة الابتكار في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والدكتور فادي سالم مدير إدارة البحوث والاستشارات في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.
وقالت هدى الهاشمي، إن تعزيز مستويات المرونة والجاهزية الحكومية وتحديث العمل الحكومي على أسس مستقبلية، يمثل محاور أساسية في فكر ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعــــاه الله، تسعى الحكومة إلى ترجمتها وتحويلها إلى ثقافة وممارسة عملية تتبناها الجهات الحكومـــية وتطبقها ضمن جهودها لتعزيز مســـتويات المرونــة والقدرة على استباق المتغيرات.
من جهته، قال الدكتور علي بن سباع المري: «يشكل الكتاب إضافة مهمة وقيّمة مضافة لصناع القرار والمعنيين في تعزيز مرونة العمل والأداء في القطاع الحكومي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3eecfc9x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"